عدن (المندب نيوز ) بركة خميس

عقد اليوم في عدن اللقاء التشاوري الموسع الثاني لاعضاء السلطة القضائية .

وفي بداية اللقاء الذي حضره قضاة محاكم ونيابات واداريين والنقابات من المحافظات المحرره اشادت رئيسة المكتب التنفيذي لنادي القضاة القاضية صباح العلواني بمستوى الحضور للقاء التشاوري الذي يهدف الى مناقشة قضايا وحقوق القضاة وتحسين مستواهم العملي والمعيشي .

واشارت الى ان انعقاد هذا اللقاء الموسع لاعضاء السلطة القصائية ياتي من منطلق المسئولية والمهام الجسيمة الملقاة على قيادة النادي الدي يسعى للمطالبة بحقوق القضاة وهي مطالب قانونية مشروعة بهدف الارتقاء باوضاعهم .

كما ان اللقاء يهدف كذلك الى مناقشة العديد من القضايا والحقوق القانونية وتسوية اوضاعهم وعدم التهميش والاقصاء بالإضافة إلى المساواه العادلة في التسويات القضائية وحماية القضاة ومقراتهم من الاعتداءات في المحاكم والنيابات .

كما اشارت الى الظروف الامنية والاقتصادية الصعبة للقضاة وتشكيل لجنة للمطالبة بالتسويات وتجهيز قاعدة بيانات للقضاة على مستوى الجمهورية الذي تم اقراره للتسوية في مارس هذا العام والذي قام به المكتب التنفيذي بتقديم مشروع اللائحة للرعاية الصحية للقضاهدة لما من شانه رفع مستواهم المعيشي والصحي بما يتناسب مع مكانتهم في المجتمع .

وقد استعرص اللقاء التشاوري متابعة المكتب التنفيذي لنادي القضاة حول التسوية والتطبيب والاعتداءات على القضاة والمقرات القضائية بالاضافة الى فتح باب النقاش للمشاركين .

كما تم في الحفل تكريم ثمانية من القضاة والاداريين الذين استشهدوا اثناء الحرب .

حضر اللقاء القاضي شاكر محفوظ منش امين عام نادي القضاة والقاضية فاطمة باوزير عضو المكتب التنفيذي لنادي القضاة والقاضية منى صالح محمد رئيسة الرقابه والتفتيش بالنادي .

ترك الرد