المؤسسة الثقافية العلمية تكرم ثلاثه ألف طالب وطالبة بمختلف مدارس مديرية الازارق بالضالع

262

الضالع (المندب نيوز )نجيب العلي

كرمت المؤسسة الثقافية العلمية وبالتعاون مع مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الاحد الموافق 9- ديسمبر-2018 في ثانوية الصديق ثلاثه ألاف طالب وطالبة ومعلم من ضمن ثمانية وثلاثون مدرسة من مختلف مناطق المديرية.
وفي بداية حفل التكريم الذي افتتح بأيات من الذكر الحكيم ألقى رئيس المؤسسة الثقافية العلمية في المديرية اﻷستاذ عبدة ناصر الازرقي كلمتة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعاً وقال : ان حضوركم هو الوسام الحقيقي التي يجب نتباها به .
وأشار الى ان العلم اساس التطور في اي مجتمع في العالم وهو اساس البناء وهو الركن الاساسي للتطور والوصول الى مرحلة تليق بنا كبشر وشعب عظيم واناس عظما من امثالكم فالعلم هو من سيفصلنا بين الحضارة والحقارة وبالعلم فقط نستطيع ان نصنع الحاضر ونطبق النظام والقانون فبدون العلم سيصبح كل شي مدمر.
وحث ناصر الازرقي الطلاب على العلم حيث قال إياكم ايها الطلاب ان تتخلوا عن طموحاتكم مهما كانت الظروف لاني ارى فيكم طموح وعزة مديريتنا وجنوبنا وان كل الشعب فخور بكم وبما وصلتم إليه.
ومن جانبه مدير قسم الاعلام التربوي بمكتب التربية والتعليم الذي ألقى كلمة مكتب التربية بالمديرية الاستاذ ابراهيم علي ناجي شكر فيها جهود المؤسسة التعليمية الثقافية برئاسة الشاب الطموح عبده ناصر الازرقي ومكتب التربية التعليم في المديرية على هذه الجهود التي تصب في خدمة العملية التعليمية وتشجيع الطلاب وخلق تنافس في مختلف مدارس المديرية ،كما هو معلوم مكتب التربية والتعليم رغم الصعوبات وانعدام النفقات التشغيلية اضافة الى توقف عجلة التوظيف منذ خمس سنوات بسب وضع البلاد العام واستمرار الحرب في شتى محافظات اليمن الا ان كل الجهود اثمرت ونجحت وها هي مخرجات هذه الجهود قد تحققت من خلال حيازة طلاب المديرية على اغلب مقاعد كلية الطب في مختلف تخصصاتها الهندسة والعلوم الادارية والتطبيقية وبقية التخصصات الاخرى ليكون هذا خير شاهد في سير العملية التعليمية بالمديرية.
واشاد مدير الاعلام التربوي بجهود المعلمين ورؤساء الاقسام ومدراء المدارس بالرغم من كل العوائق التي تواجههم ، متجاوزين كل الظروف الصعبة التي يمر بها المعلم من غلاء معيشة وتدهور راتبه الشهري.
مشيرا في كلمته إلى أن الازارق سباقة في كل شيء فمثل ما كانت الازارق السباقة في النضال والتضحية ها هي اليوم سباقة بتكريم ابنائها كأول حدث يلم الجميع تشهده المديرية منذ عقود وأختتم كلمته بقوله “أنه لمن دواعي السرور والعرفان ان يكون تكريم اوائل طلابنا من مختلف مديرية الازارق بجهود جبارة من الجميع معلمين ومثقفين وأوليا امور ومجالس اباء ومجالس امهات وناشطين حيث استمر هذه القطاع التعليمي يؤدي دورة الوطني والانساني لنقطف ثمار ذلك الجهد بكوكبه من ابناء المديرية متربعين على مقاعد جامعة عدن والجامعات الاخرى حسب قوله .
وتخلل حفل التكريم عدد من الفقرات الشعرية والاناشيد المعبرة والمشاهد المسرحية التي نالت اعجاب الحاضرين.
وفي ختام التكريم تم توزيع الشهادات التكريمية لاوائل الطلاب المتواجدين من ثمانية وثلاثين مدرسة من مختلف مناطق مدرية الازارق.

LEAVE A REPLY