عدن (المندب نيوز) خاص

عقد صباح اليوم بقاعة المستثمر بديوان العاصمة عدن، الاجتماع الدوري السادس للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وبحضور وكلاء العاصمة ومدارء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية.

 

وفي مستهل الاجتماع قدم اللواء الزبيدي شكر السلطة المحلية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على لكافة الجهود التي بذلت، وتجديده الثقة بقيادة السلطة المحلية والأمنية بالعصمة عدن.

 

كما جدد اللواء الزبيدي الدعوة للجانب الحكومي للقيام بواجباتها تجاه المواطن، لاستكمال جهود السلطة المحلية لتطبيع الحياة في العاصمة عدن.

 

عقبها تم استعراض محضر اللقاء السابق ومستوى التنفيذ، تلاه استعراض محاور الاجتماع الحالي والذي استهله مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع بقراءة تقرير شفوي عن الأوضاع الأمنية بالعاصمة عدن، وماتم انجازه بالارقام خلال عام كامل منذ توالي اللواء الزبيدي مهام قيادة اللسلطة المحلية واللجنة الأمنية.. كما أكد اللواء شلال على أن الأجهزة الأمنية وبدعما من قوات التحالف العربي ستواصلها عملها ، لاجتثاث البؤرالإرهابية حتى تطهر كافة مناطق العاصمة عدن ، بما يحفظ الأمن والسلم الاجتماعي.

 

وأوضح مدير أمن العاصمة أن المدبرين والممولين للعديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن، باتوا اليوم بقبضة السلطات الأمنية، وسينالون جزاءهم الرادع.

 

وبهذا الصدد أكد المحافظ الزبيدي على ضرورة أن يرفع كل مرفق من مرافق الدولة تصوراته فيما يخص محاربة الإرهاب في مدة أقصاها أسبوع، بناءً على توصية الاجتماع التشاوري الأول، الذي انعقد خلال تدشين الحملة الأمنية.
ومن جانبه قدم مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد عبدالرقيب قدم شرحاً مفصلا عن عمل مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، خلال العام المنصرم.

 

وأوضح محمد عبدالرقيب في تقرير مجمل ما تم انجازه خلال العام، ومبينا أيضا الصعوبات التي واجهت ولازالت تشكل تحديا وعقبة أمام عمل المكتب وسير العملية التعليمية، أهما عدم توافر الكتاب المدرسي، تعذر إخراج بعض الأسر النازحة من بعض المدارس، وتعثر بعض مشاريع القطاع التعليمي.

 

وعقب نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين فيما يخص تقرير التربية والتعليم، تم إقرار الآتي:
-النظر في إمكانية تفعيل مطابع الكتاب المدرسي، للمساهمة في رفد المدارس بالكتب المدرسية الغير متوافرة.
-رفع توصية للجانب الحكومي للعمل على استكمال وإعادة تأهل من المشاريع المتعثرة.
-رفع تصورات للجهات المختصة لإعادة النظر في المناهج الدراسية.
-تفعيل عمل لجنة النزول الميداني للرقابة على المدارس الأهلية والخاصة.

 

كما استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن د. عزام خليفة تقريره عن عمل المكتب خلال العام المنصرم ، وقدم شرحا لأهم المعوقات التي اعترضت جهود المكتب في إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، ومن أبرازها افتقاد المكتب لمقر رئيسي لمزاولة عمله، عدم توافر ميزانية تشغيلية لتسيير عمل المكتب، عدم توافر منشئات رياضية مؤهلة، كما تطرق إلى ما يعانيه نادي التلال الرياضي(أقدم ناد في الجزيرة العربية) بعد منعه من مزاولة أنشطته الرياضية، بعدأغلاق أغلب مقراته من قوات الحماية الرئاسية لدواع أمنية.

 

وطالب خليفة قيادة المكتب التنفذي والسلطة المحلية بضرورة حل تلك المشكلات التي عمل المكتب حتى لعل أهمها إدراج مشروع إعادة بناء المدينة الرياضية بالشيخ عثمان، حتى تكون رافداً للانشطة الرياضية في العاصمة عدن.

 

كما أقر المكتب بغالبية اعضاءه تشكيل لجنة لدراسة إنشاء صندوق لدعم النشء والشباب والرياضة بالعاصمة عدن تتكون من وكيل قطاع الإعلام محمد سعيد سالم ، و د.عزام خليفة مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومدير عام مكتب المالية علي صالح طه.

 

كما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من مدير عام الخدمة المدنية عبدالحكيم محمد صالح، وتحديداً فيما يخص الموظفين المستجدين، وأسباب عدم استيعاب العديد منهم.
واتفق الحاضرون على تشكيل لجنة للنزول الميداني للمرافق والمكاتب التنفيذية لتقديم حاجة تلك المرافق، بحسب التخصص المتوافرة من الذين لم يتم استيعابهم.

 

وفي ختام الاجتماع شدد المحافظ الزبيدي على مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بضرورة رفع خطة عملهم للعام 2017.

LEAVE A REPLY