أبين (المندب نيوز) خاص

تمكنت قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين مساء أمس الأول من انهاء واقعة الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي ال احمد وال الصقرية بمديرية جيشان .

واكد قائد الحزام الأمني قطاع جيشان: ان الجهود التي بذلت من قبله وقائد عمليات القطاع  افضت الى وقف إطلاق النار  وإنهاء الاشتباكات بين قبيلتي ال احمد وال الصقرية التي اندلعت بينهما قبل ايام ورفع كافة المظاهر الملسحة.

وأضاف معالجة القضايا والمشكلات لا تتم باالاقتتال والاحتراب بل بتحكيم العقل واللجوء إلى النظام والقانون وهو المخول بإعطاء الحق لصاحبه .

وقال قائد حزام جيشان يجب أن يوجه السلاح للعدو المتربص بنا وبامن مناطقنا الذي يحاول إذكاء نار الفتنة وإشعال الثارات فيما بيننا وليس لبعضنا البعض ،لافتا بان المرحلة القادمة ستشهد مصالحة وطنية شاملة لكافة القوى والقبائل الجنوبية ليسهل لنا مواجة كل الأخطار التي تحوم من حولنا.      

 شاكرا أبناء القبيلتين على استجابتهم للوساطة وانزال جميع الافراد من المتارس وإتاحة الفرصة لمشائخ المنطقة بعقد صلح قبلي ينهي الخلافات بينهم.

بدورهم تقدم ابناء المنطقة بالشكر والعرفان لقيادة حزام جيشان وبما قامت به من جهود لأنهاء التوتر الذي وصل الى حد الاقتتال.

ترك الرد