الأسهم الإماراتية تكسب 23.3 مليار درهم خلال الأسبوع

248

أبوظبي (نخبة حضرموت) وام

عززت أسواق المال الإماراتية من قوتها مع نهاية تعاملات الأسبوع وكسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 23.3 مليار درهم خلال الجلسات الخمس الماضية .

ووفقا لما يظهره الرصد اليومي للتعاملات فقد جاء استمرار تحسن أسعار غالبية الأسهم القيادية مدعوما بارتفاع شهية التداول لدى المستثمرين سواء من الأفراد أو المؤسسات خاصة مع إعلان عدد من البنوك عن أداء مالي فاق توقعات الكثير من المحللين خلال الربع الأول من العام 2019.

وعلى صعيد حركة المؤشرات فقد ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 4.7% خلال الأسبوع مغلقا عند 5292 نقطة في حين نما المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1% تقريبا عند 2813 نقطة في فترة المقارنة ذاتها.

وكان لافتا للنظر الأداء المميز الذي أظهره سهم أرابتك المرتفع من 2.12 درهم إلى 2.24 درهم خلال الأسبوع كما صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى مستوى 12 درهما وذلك بعد إعلانه عن نمو قياسي في أرباحه الربعية.

وفي سوق العاصمة شملت قائمة الأسهم الرابحة خلال الأسبوع أيضا سهم الدار الصاعد إلى 1.87 درهم بالإضافة إلى سهم بنك أبوظبي الأول الذي بلغ 16.16 درهم وسط توقعات بإعلانه عن أرباح جيدة عن الربع الأول من العام الجاري.

LEAVE A REPLY