المكلا ( المندب نيوز ) متابعات

تبحث العديد من الأمهات عن الطرق التربوية والصحية السليمة التى تساعد على تعويد الطفل على الصيام بدون الإحساس بالجوع والعطش الشديد فى نهار رمضان.

ونقدم بعض النصائح البسيطة التى تساعد الأطفال على تحمل فترات الصيام ومن أبرزها:

وجبة السحور:

لابد أن أن يتناول الطفل وجبة سحور صحية تحتوي على عناصر غذائية مختلفة يحتاجها جسمه خلال فترة الصوم حتى لا يتعرض للشعور بالتعب والإرهاق، كما عليكِ بتقديم أغذية صعبة الهضم حتى تساعديه على التقليل من شعوره بالجوع الشديد.

المياه:

ينبغي أن يتناول طفلك كميات مناسبة من المياه على وجبة السحور حتى يغذي جسمه ويرطبه بالمياه للتقليل من الشعور بالعطش الشديد.

الفواكه والخضروات:

ينصح بتقديم الفواكه والخضروات لطفلك على وجبة السحور ليستفيد بالقيم العالية التي تحتويها تلك الثمار، كما عليكِ استبدال الحلويات بالفواكه لتنجب تأثير الحلويات على الجسم أثناء فترة الصوم.

النوم:

يمكنك تنظيم وقت طفلك، فالنوم لفترة مناسبة خلال اليوم يحمي من التعرض للشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن الصوم، كما يمكن أن يحتوي برنامج طفلك اليومي على فترة قيلولة خلال فترة الصوم لتجنب الشعور بالتعب الشديد.

اللعب:

لابد ان يتجنب الطفل القيام بالأنشطة الحركية المختلفة خلال فترة الصوم وذلك لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق الشديد، ويمكنك استبدال تلك الأنشطة الحركية بأنشطة أخرى مسلية كالقراءة والرسم وغيرها من الأنشطة المفضلة له.

ترك الرد