عدن(المندب نيوز ) علاء بدر

دشن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ، رئيس جامعة عدن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2019- 2020م بحضور الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ فهد ناصر المارمي المسجل العام للجامعة.
وتختص هذه العملية بالطلاب والطالبات المتخرجين من الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بأي من الكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية والمتعلقة بالتعليم العام وعددها 12 كلية وهي:-

1- كلية الحقوق.
2- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
3- كلية الحاسوب وتكنولوچيا المعلومات.
4- كلية النفط والمعادن.
5- كلية التربية عدن.
6- كلية التربية صَـبِـر.
7- كلية العلوم.
8- كلية الآداب.
9- كلية التربية شبوة.
10- كلية التربية الضالع.
11- كلية الزراعة.
12- كليات التربية يافع_ ردفان_ طور الباحة.

وفور وصول رئيس الجامعة قص شريط المدخل المؤدي إلى قاعة استقبال بيانات المتقدمين للدراسة عبر البوابة الإلكترونية والتي تميَّزت بها جامعة عدن برعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية -حفظه الله ورعاه- وبإشراف الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة ومتابعة الأستاذ الدكتور محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وتنفيذ الأستاذ فهد المارمي المسجل العام للجامعة.
وقد بدأت عملية التسجيل والقبولفي نظام التعليم العام من يوم أمس الأحد الموافق 14 يوليو 2019م وستستمر لغاية 8 أغسطس القادم.
أما تسجيل النفقة الخاصة والتعليم الموازي والتعليم والتدريب المستمر سيبدأ من يوم الخامس والعشرين من الشهر القادم إلى الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل.
بينما سيبدأ التنسيق في السنة التحضيرية من الثاني من سبتمبر وحتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه.
وأخيراً ستتم فترة القبول في كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية ما بين الخامس عشر من شهر سبتمبر إلى الثلاثين من ذات الشهر.
وتتفاوت المعدلات المطلوبة من كلية إلى أخرى وكذلك من قسم إلى آخر.
إلى ذلك تحدد موعد القبول والتسجيل في كليات السنة التحضيرية للعام الجامعي 2019م- 2020م من 2 سبتمبر وحتى 25 سبتمبر، وهي كالتالي:-

1- كلية الطب والعلوم الصحية (الطب والجراحة).
2- كلية المختبرات الطبية.
3- كلية التمريض.
4- كلية طب الأسنان.
5- كلية الصيدلة.
6- كلية الهندسة (جميع التخصصات).
7- كلية العلوم الإدارية (جميع التخصصات).
8- كلية اللغات.

وخلال فعالية التدشين شكر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب مجيء رئيس الجامعة شخصياً لافتتاح عملية التسجيل والقبول، واطلاعه على سير العملية عن كثب في قاعة التسجيل الالكتروني بمبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الشعب وهي الزيارة التي اكتسبت أهميتها من الاهتمام البالغ للأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بتطوير عملية التسجيل وانطلاقه إلى فضاءات أوسع في ظل السلاسة الكبيرة في وصول المعلومات عبر شبكة الاتصالات العالمية (الإنترنت).
من جانبه عبر الأستاذ فهد المارمي المسجل العام للجامعة عن سروره من تحقيق أمنية كل طالب وطالبة بالتنسيق السريع عبر بوابة جامعة عدن الالكترونية والتي أضافت بُعداً تقنياً يحسب عالياً في سجل الأستاذ الدكتور الخضر رئيس الجامعة.
وفي هذا الصدد قال الأستاذ عبدالله الخضر أمين نيابة شؤون الطلاب “إن التسجيل الإلكتروني يختصر الجهد والوقت على نيابة شؤون الطلاب، وكذا على المتقدمين للتسجيل”، مضيفاً بأنه لا يحتاج الطلاب والطالبات المجيء إلى نيابة شؤون الطلاب، للتسجيل، بل يستطيع أن يدرج اسمه في كشوفات التسجيل عبر مراكز التسجيل المعتمدة أو عبر هاتفه النقال من خلال الموقع الإلكتروني.
حضر الفعالية الأستاذ عبدالله الخضر مارم ، أمين نيابة شؤون الطلاب، ونائبه مسجل عام الجامعة، والأستاذ معاذ سعيد أحمد مدير مكتب النائب ورئيس قسم النشاطات الثفافية في الإدارة العامة للأنشطة، والأستاذ أحمد الحجر، وعدد من منتسبي جامعة عدن.

ترك الرد