المكلا (المندب نيوز) خاص

 

دشن ا بالمعهد التقني الصناعي بفوة والمعهد المهني الصناعي بجول مسحة أمس دورتي الخياطة والتطريز وصيانة الجوالات للفتيات والتي ينفذها مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بالشراكة مع جمعية طالب العلم الخيرية بحضرموت.

 

يشارك في الدورتين 30 متدربة بواقع 15 متدربة في دورة الخياطة والتطريز بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة و15 متدربة في دورة صيانة الجوالات بالمعهد التقني الصناعي بفوة.

 

وقالت الأستاذة ليبيا عوض باكونه مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت إن هدف الدورة هو إكساب المشاركات مهارات في مجال الخياطة والتطريز وكذلك صيانة الجوالات للفتيات الباحثات عن فرص عمل بمدينة المكلا بواقع 80 ساعة تدريبية من خلال كادر تدريبي مؤهل.
وتفقدت الأستاذة ليلى علي الشعيبي المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت صباح اليوم  دورة الخياطة والتطريز بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة واستمعت من الأستاذ خالد برك بن سعيد مدير المعهد إلى شرح مفصل عن طبيعة الدورة وأهدافها ومستوى التدريب .
رافقها في زيارتها التفقدية الأستاذة ليبيا باكونه مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة والأستاذ فريد عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة الاختبارات بمكتب الوزارة والأستاذ توفيق المعمري مشرف المركز الاختباري بالمعهد التقني التجاري.

 

جدير بالذكر أن الدورات مجانية وتستهدف العنصر النسائي وتنفذ صباحا بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة ومساء بالمعهد التقني الصناعي بفوة مع توفير مواصلات من مواقع السكن إلى المعهد.

LEAVE A REPLY