الخبير الكروي ” باحقيبه”: اقترح تقسيم الفرق الشعبية بالشحر إلى درجتين أولى وثانية لخلق تنافس أقوى

520

الشحر (المندب نيوز ) جاسم السكوتي

قال الخبير الكروي الكابتن عبيد سعيد باحقيبه أن مايميز مدينة الشحر عن غيرها من المدن والمناطق الأخرى في الجانب الرياضي تحديدا هو وجود عدد كبير من الفرق الرياضية الشعبية حيث يبلغ عدد الفرق 27 فريق شعبي تضم في صفوفها مئات اللاعبين مضيفا أنه ورغم هذا الكم الهائل من اللاعبين إلا أن اللاعبين المتميزين قليل جدا مقارنة بعدد الفرق واللاعبين موضحا أن المستوى الفني للفرق متدني لعدة أسباب منها مايتعلق بالوضع العام للبلد وأثره السلبي على الجانب الرياضي.
واقترح الكابتن عبيد باحقيبه تقسيم الفرق الشعبية بالشحر إلى درجتين أولى وثانية وإقامة مسابقات خاصة لكل فئة على حدا معتبرا أن ذلك سيخلق تنافس قوي بين الفرق وسيتحسن اداء الفرق واللاعبين للأفضل مضيفاً أن الكثير من لاعبي اليوم لديهم الموهبة لكن تنقصهم الخبرة لافتا الى أن نقص اللياقة البدنية والسهر وقلة التمارين كلها عوامل تؤثر سلباً على أداء اللاعبين وحول تقييمه للحكام أفاد الخبير عبيد باحقيبه أن مدينة الشحر يوجد بها كفاءات تحكيمية من أفضل الحكام على مستوى حضرموت والوطن مؤكدا أن الحكام هم بشر يخطئون ويصيبون وأن الحكم الجيد هو أقل الحكام أخطاءً.
منوها بأن تطبيق اللوائح والأنظمة ضروري لضمان سير الأنشطة والمسابقات بصورة منتظمة .. داعياً إلى إقامة ورشة عمل تضم نخبة من الخبراء والأكاديميين والمدربين المخضرمين ونجوم الكرة السابقين تؤسس لمنظومة رياضية صحيحة في مدينة الشحر.
وفي ختام حديثه أشاد الكابتن عبيد باحقيبه بإقامة دوري الوفاء لنجمي نادي سمعون السابقين الكابتن سعيد بن سودة (السواحلي) والكابتن عمر محفوظ الهندي معتبرا هذا الدوري الخيري لمسة وفاء وعرفان للاعبين السابقين وماقدماه خلال مسيرتهما الرياضية الحافلة بالعطاء والإنجازات.

LEAVE A REPLY