نائب رئيس المجلس الانتقالي يلتقي بعدد من أبناء الجالية الجنوبية في مدينة ليفربول البريطانية

591

عدن (المندب نيوز) خاص

التقى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني علي بن بريك، أمس الأربعاء، عدداً من الناشطين الجنوبيات من أبناء الجالية الجنوبية في مدينة ليفربول البريطانية، وذلك ضمن برنامج الزيارة الخاصة التي يقوم بها للمملكة المتحدة.

وخلال اللقاء أطلع نائب رئيس المجلس الانتقالي، أبناء الجالية الجنوبية، على تطورات الأوضاع في الداخل الجنوبي والجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي للسير بشعب الجنوب نحو تحقيق هدفه في استعادة دولته كاملة السيادة، بالإضافة إلى نتائج اتفاق الرياض والاجراءات التي يقوم بها المجلس لإنجاح الاتفاق.

وإشاد نائب بدور أبناء الجنوب في المملكة المتحدة، سيما المرأة مؤكداً اهتمام المجلس بالدور الذي لعبته وستلعبه المرأة الجنوبية خلال المرحلة القادمة، وحرصه على إشراكها في العمل السياسي ومنحها الثقة في صنع القرار إلى جانب شقيقها الرجل، إلى جانب تفعيل عمل منظمات المجتمع المدني والتي عمدت سلطات صنعاء منذ 1994 على تهميشها.

وفي الختام حثّ نائب رئيس المجلس أبناء الجالية الجنوبية بأن يكونوا فاعلين في المجمتع البريطاني وخير سفراء لبلادهم الجنوب من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة والتحلي بالأخلاق والسلوك المتسامح، والمشاركة في جميع جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في مجتمعهم.

LEAVE A REPLY