بنغلادش(المندب نيوز)سكاي نيوز

تجمع مئات الطلاب الجامعيين والناشطين في العاصمة البنغالية دكا، الاثنين، احتجاجا وتنديدا بحادثة اغتصاب طالبة جامعية في السنة الثانية.
وقالت الشرطة في بنغلادش إن أكثر من 1000 طالب وناشط ساروا في الجامعة الحكومية الرئيسية، في العاصمة دكا، وهم متشابكو الأيدي، وتجمعوا في الحرم الجامعي، ورددوا هتافات تندد باغتصاب الطالبة.
وكانت الضحية ترجلت من حافلة اجتماعية مساء الأحد، وفي طريقها لزيارة إحدى صديقاتها عندما اعترضها شخص وأمسك بها من الخلف واقتادها إلى مكان منعزل حيث اغتصابها، وفقا للأسوشيتد برس. وفي منتصف ليل الأحد، تم إنقاذ الضحية، حيث نقلت إلى مستشفى كلية الطب.
وخلال التظاهرة الاحتجاجية، ردد المتظاهرون شعارات تطالب بالقبض على الجاني وطالبوا بالحفاظ على سلامة النساء، بينما حمل البعض أكاليل من الزهور كتب عليها “لا مزيد من الاغتصاب، نريد العدالة” و “نريد أشد عقوبة”.
وأوضح قائد الشرطة، في مركز شرطة كورميتولا، كازي ساهان هاكي إن السلطات سجلت حالة تقدم بها والد الضحية، مشيرة إلى أنها تحقق في الجريمة.
يشار إلى أن النساء في بنغلادش، التي يبلغ عدد سكانها 160 مليون نسمة، يواجهن بانتظام أشكالا مختلفة من المضايقات والتحرش، بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب.
وقالت شبكة “بنغلاديش ماهيلا باريشاد”، وهي شبكة من الجماعات النسائية، إنها سجلت في العام 2018 حوالي 697 حالة اغتصاب، مقابل 592 حالة اغتصاب في النصف الأول من عام 2019.

ترك الرد