اختتام فعاليات الذكرى الـ20 لرحيل الشاعر الكبير حسين المحضار بحفل خطابي وفني بهيج بالمكلا

545

المكلا (المندب نيوز) المكتب الإعلامي للمحافظ

برعاية وحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وفي حفل خطابي وفني بهيج أقيم بمسرح ديوان المحافظة مساء اليوم، اختتمت بمدينة المكلا فعاليات الذكرى الـ20 لرحيل الشاعر الغنائي الكبير حسين ابوبكر المحضار.

وفي الحفل القى محافظ حضرموت كلمة أشار فيها إلى أن الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار يعد واحدا من أعلام حضرموت ومن أبرز شخصياتها المعاصرة التي وضعت لها بصمة واضحة في وجدان الجميع عبر ماجادت به قريحته المتفردة من كلمات معبرة تحولت إلى أغنيات ذاع صيتها في الآفاق وتغنى بها كبار المطربين في الوطن وخارجه لما تتميز به من قوة في المعني وجمال في اللحن.

واستعرض محافظ حضرموت خلال كلمته محطات مضيئة  في حياة الشاعر المحضار الذي وصفه بأنه مثّل حالة نادرة في نتاجه الفني الغزير تنوع بين كتابة الأغنية الطربية وشعر الدان والشعر الصوفي وتأليف الأوبريت وغيرها من الفنون الشعرية الاخرى، إلى جانب تميزه في علاقته بالشعراء والفنانين الذين عاصرهم طوال فترة حياته، وعلاقته المتميزة كذلك بمجتمعه وخدمته للمواطنين والسعي لقضاء حوائجهم والشعور بمعاناتهم ومشاركتهم أفراحهم واحزانهم ومناسباتهم المختلفة، وكتب عنه المثقفون والنقاد والصحفيين وتحدث عنه الساسة والقادة وحتى عوام الناس وهو حاضرا بقوة في أحاديثهم ونقشاتهم واقتبساتهم.

واكد المحافظ البحسني خلال كلمته بأن السلطة المحلية بالمحافظة ستهتم بإرث المحضار الكبير، موجها قيادة السلطة المحلية بمديرية الشحر بالاهتمام بمركز ومتحف المحضار بعد أن قامت السلطة المحلية بالمحافظة بترميمه وإعادة تأهيله، والعمل على تطويره باستمرار وتنظيم فعاليات متنوعة فيه، ليصبح قبلة لكل المحبين للشاعر المحضار وتراثه الفني العذب وحياته الحافلة بالأحداث.

واختتم محافظ حضرموت كلمته بتقديم الشكر للجنة العليا التحضيرية للذكرى الـ20 لرحيل الشاعر المحضار، ولكل من أسهم في انجاح كافة الفعاليات التي نظمت خلال الأيام الماضية في مدينتي المكلا والشحر، كما تقدم كذلك بالشكر لقناة حضرموت الفضائية وإذاعة المكلا على نقلهما للحفل الختامي على الهواء مباشرة ليتسنى للمواطنين مشاهدة وسماع الحفل ومتابعه فقراته وقت حدوثها.

كما ألقيت كلمة من قبل مدير عام مكتب الثقافة بساحل حضرموت الاستاذ خالد احمد القحوم، أكد فيها على أهمية الإحتفاء بالشاعر الكبير حسين المحضار لما يمثله من أهمية لأبناء حضرموت والوطن بشكل عام، مشيرا إلى أن الذكرى الـ20 لرحيل الشاعر المحضار كانت متميزة من حيث الإعداد والتنظيم والفعاليات التي رافقتها، متقدما بالشكر والتقدير لسيادة المحافظ البحسني على رعايته ودعمه لإحياء هذه الذكرى وتوجيه قبل أشهر بترميم وتأهيل مركز ومتحف الشاعر المحضار بمدينة الشحر وافتتاحه قبل أيام بحلته الجديدة والمتميزة.

وقدمت خلال الحفل الختامي لوحة فنية محضارية في حب النبي والمدينة المنورة أداها الفنان محفوظ بن بريك والفنانين عبّود خواجه وعوض بن ساحب، ولوحة بعنوان المحضار والشحر، وابريت بعنوان أم اليتيم، إلى جانب وصلات إنشادية وطربية من أشعار المحضار قدمها عدد من الفنانين بصحبة العازفين والفرق الشعبية الراقصة بالمحافظة.

كما تم خلال الحفل تقديم مجموعة من الأغاني المحضارية  على خشبة المسرح من قبل الفنان محفوظ بن بريك والفنان علي العطاس والفنانه رويدا رياض والفنان سعيد بريك.

كما ألقيت خلال المناسبة قصائد شعرية من قبل الدكتور عبد العزيز الصيغ والشاعر يعقوب بلسعد.

حضر الحفل عضو مجلس الشورى الدكتور فؤاد بن الشيخ ابوبكر ووكيل حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي وأركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان الجوهي ورجل المال والأعمال السيد محسن المحضار واعضاء اللجنة العليا للإحتفاء بالذكرى وعدد من أعضاء مجلس النواب والمستشارين ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية والفنية والأمنية والعسكرية وجمع كبير من المهتمين.

LEAVE A REPLY