القاضي “شاكر بنش” يؤكد على مواجهة قضاء الأحداث عدة تحديات وانه بحاجة إلى دعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة

371

المكلا (المندب نيوز) خاص

التقى رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت القاضي “شاكر محفوظ بنش” صباح اليوم في مكتبه بموفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة باليمن ممثلا بكل من أ. فتحية عمر حسن – اختصاصي حماية الطفل و أ. فوزية عبدالله غرامة – أخصائي برامج ، وذلك بهدف مناقشة أوجه التعاون والدعم المطلوب لقضاء الأحداث (محكمة ونيابة).

وخلال وقائع اللقاء أوضح القاضي “شاكر بنش” رئيس نيابة استئناف حضرموت – المكلا – بأن النيابة العامة في حضرموت تعمل جاهدة على تهيئة الظروف للحدث وبما من شأنه تيسير وقايته من تعرضه للانحراف بالمراعاة في ذلك الى الواقع وقلة الامكانيات المادية ومدى الحاجة إلى تنمية قدرات القضاة في قضاء الأحداث .

كما لفت القاضي شاكر  الى أن قضاء الأحداث في محافظة حضرموت يواجه تحديات جمه وانه بحاجة ماسة إلى دعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة من حيث الامكانيات المادية وبما من شأنه رفع قدرات القضاة والعاملين وتدعيم كفاءتهم وكذلك رفع كفاءة الموظفين في دار رعاية الأحداث .. مشيراً ايضا الى أن نيابة الأحداث الابتدائية تتعامل مع الأحداث وقضاياهم تعامل ذو خصوصية نظراً لحساسية سن الحدث ونفسيته سواء أكان في الاحتجاز أو اثناء اجراءات التحقيق أو المحاكمة.

من جانبهن نوهت كل من أ. فتحية عمر حسن و أ. فوزية عبدالله غرامة أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة تولي اهتمام كبير لقضايا الأحداث ورعايتهم انطلاقا من واجباتها ووفقاً لقواعدها النموذجية الدنيا لإدارة شئون الأحداث.

وأكدتا على انهما ستقومان برفع مأتم طرحها ومناقشتها من تحديات ومعوقات و مشكلات واحتياجات إلى المنظمة ، بالإضافة للرفع بكل ما يمكن تقديمها من اوجه الدعم سواء أكان ذلك في جانب البنية التحية أو المكتبية وبما من شأنه ان يؤدي لرفع قدرات القضاة وتنمية مهاراتهم في قضاء الأحداث.

حضر وقائع اللقاء القاضي “نزار عبدالله القدسي” وكيل نيابة الأحداث الابتدائية.

LEAVE A REPLY