إنعقاد الدورة التدريبية لفريق المسح الميداني للنازحين في ثلاث مديريات بالضالع

455

الضالع(المندب نيوز) عبدالسلام قاسم

نفذت الدورة التدريبية لفريق المسح الميداني للنازحين في ثلاث مديريات بمحافظة الضالع ، شملت كلاً من مديريات قعطبة والحصين وجحاف.

وفي الدورة ألقى الدكتور عمر عبدالوهاب سعيد ، رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ، داعياً المتدربين إلى التحلي بالمصداقية والشفافية عند جمع المعلومات الخاصة بالنازحين.

وأوضح الأخ رئيس الجمعية ، أن المحافظة تعد من أكثر المحافظات التي احتضنت النازحين داخلياً ،وأن موجة النزوح تفاقمت بقوة في المحافظة خلال الستة الأشهر الأخيرة نظراً لتوسع رقعة الحرب الدائرة في مناطق قعطبة ومريس وحجر.

من جانبه أكد المهندس منصور شائف ، منسق المشروع أن المسح الميداني يستهدف في المقام الأول والأخير شريحة مهمة في المجتمع ممن يعانون آلام الحروب.

وأكد المهندس منصور شائف ، أن التقيد بمعايير النزوح شرط أساسي للعمل ومنها الأسر الأكثر ضعفاً وفقراً وإعاقة.

وحث المهندس عادل النويهي ، مسؤول المتابعة والتقييم بالمشروع جميع القائمين بعملية المسح على ضرورة التحلي بالمسؤولية والضمير الانساني عند مسح الحالات المستحقة

وشدد “النويهي” على الدقة والشفافية عند البحث والتي هي عنوان للعمل حتى نيل رضاء الله أولا والضمائر ثانياً ، وتلبية طلب المانحين ثالثاً.

هذا ومن المتوقع أن المتدربين سيتلقون خلال يومين من الدورة على ماهية الخطوات والمعلومات والآليات العملية للمسح والمزمن انطلاقته بعد الانتهاء من هذه الدورة.

الجدير بالذكر أن دعم هذا المشروع مقدم من الأمم المتحدة (الاوتشا) وبالتنفيذ والتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع.

LEAVE A REPLY