انتقالي حضرموت يدين عملية اغتيال مدير أمن شبام وأربعة من مرافقيه

344

المكلا(المندب نيوز )خاص

دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المواطنين في وادي حضرموت إلى حمل السلاح وتشكيل لجان دفاع شعبية لحماية أنفسهم والتصدي للظاهرة الإرهابية .

وعبرت القيادة المحلية عن إدانتها للجريمة الارهابية ، التي وقعت صباح اليوم بمديرية شبام وأودت بحياة مدير أمن المديرية وأربعة من مرافقيه .

ونبهت القيادة من خطورة بقاء الملف الأمني والعسكري بيد قوات المنطقة العسكرية الأولى ، كونها مخترقة من قبل الجماعات الإرهابية .

كما عبرت عن دهشتها واستغرابها من عجز السلطة المحلية بالمحافظة ، واكتفائها بالبيانات الخجولة ، التي لا تشير إلى المسؤولين عن هذه الجرائم .

وأصدرت قيادة المجلس بيان إدانة لهذه العمل الإرهابي ، وجاء في نص البيان :

تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها وشجبها للعملية الارهابية الجديدة ، التي استهدفت صباح اليوم مدير أمن مديرية شبام الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر ، فأودت بحياته وحياة أربعة من مرافقيه ، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين ، وأن يمن على أهاليهم بجميل الصبر والسلوان .

لقد نبهنا مرارا إلى خطورة بقاء الملف الأمني والعسكري بيد قوات المنطقة العسكرية الأولى ، كونها مخترقة من قبل الجماعات الإرهابية ، ولاتمتلك العقيدة القتالية لمكافحته ، عدى عن كونها قوات غازية ، تنظر لحضرموت وخيراتها على أنها غنائم ، تفيدتها نتيجة لانتصارها في حرب صيف 94م ، ولايهمها أمن واستقرار المحافظة ، وغير معنية بالتصدي للإرهاب ، فهي منهمكة بالبسط على أراضي الدولة وأراضي المواطنين وابتزازهم وتهديدهم في أرزاقهم وممتلكاتهم ، ومن يرفض ابتزازها أو يحاول مقاومتها ، يكون مصيره التصفية بالاغتيالات .

إن تكرار حوادث الاغتيالات وزيادة الإنفلات الامني الذي تشهده مناطق وادي حضرموت ، يؤكد بما لايدع مجالا للشك ، تورط هذه القوات ، المنتشرة بكثافة في مدن وقرى وادي حضرموت في هذه الجرائم ، ونحن نحمل الرئيس هادي وحكومته كامل المسؤولية على تركهم هذه القوات تعبث بأمن وادي حضرموت وتسفك دماء أبنائه .

كما نحمل دول التحالف العربي المسؤولية الأخلاقية والقانونية ، على سكوتهم على هذه الجرائم، وعدم استجابتهم لمناشدات المواطنين ، المطالبين بترحيل تلك القوات ، واستبدالها بقوات من النخبة الحضرمية .

كما نعبر عن دهشتنا واستغرابنا من عجز السلطة المحلية بالمحافظة ، وعدم قيامها بمسؤوليتها في حماية أرواح مواطنيها ، التي باتت تزهق بشكل شبه يومي ، واكتفائها بالبيانات الخجولة ، التي لا تستطيع فيها حتى الإشارة إلى مكامن الخلل ، عدى عن المبادرة بإصلاحه .

وازاء هذا التدهور الأمني الخطير ، واستمرار جرائم الاغتيالات ، فإن من واجبنا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، أن ندعو أهلنا في وادي حضرموت إلى المبادرة الفورية في توحيد صفوفهم وتشكيل لجان دفاع شعبية في كل حي وحارة وقرية ، وحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم ، وندعو أعضاء المجلس وأنصاره إلى المشاركة بفعالية في هذه اللجان وتصدر صفوفها .

رحم الله شهداء وادي حضرموت وأعاد له الأمن والسلام .

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا/الثلاثاء/26/مايو/2020م

LEAVE A REPLY