مكتب الصحة بالمهرة يعقد اجتماع موسع لمناقشة التحضيرات لحملة التحصين ضد الدفتيريا

274

المهرة(المندب نيوز )خاص

عقد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم،اجتماع صحي موسع ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد الوبائي بمديريات محافظة المهرة.

الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ، وقف أمام الأجراءات التحضيرية والتهيئة الجارية لتنفيذ حملة التحصين الصحي ضد مرض الدفتيريا والتي ستنفذها وزارة الصحة والسكان وبدعم من منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وأشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد أن الحملة تستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 أسابيع وحتى 15 سنة وذلك بعد ظهور عدداً من الحالات خلال الأشهر الماضية في بعض المديريات المحافظة.

وتطرق الدكتور عوض مبارك، الى مؤشرات الأستهداف وسبل الاعداد والتهيئة للحملة ، مؤكداً أن مكتب الصحة في المحافظة بذل جهوداً كبيرة في الاعداد والتحضير من أجل انجاح هذه الحملة وتم اتخاذ كل الترتيبات والتجهيزات اللأزمة للحملة.

وحث سعـد، المشاركين بضرورة الالتزام بقاعدة البيانات والادبيات الخاصة بالحملة والعمل علی تلافي الاخطاء التي رافقت الحملات السابقة والتركيز علی تدريب الكادر المشارك عن طرق التحصين الصحيحة ، مشدداً على ضرووة الألتزام بالأجراءت الوقائية والأحترازية خلال تنفيذ الحملة وذلك لحماية المواطنين والعاملين الصحيين من مخاطر فيروس كورونا.

من جانبه، استعرض نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، الإجراءات الفنية والإدارية ومراحل تدريب المشاركين ومهام الفرق الميدانية الخاصة بالحملة ، لأفتاً الى أهمية اشراك المجتمع للأسهام في انجاح فعاليات الحملة وتعريف المجتمع باهمية التحصين ضد الدفتيريا وتجنيب الاطفال مخاطر الأمراض الفتاكة.

الجذير ذكره سيتلقى مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد الوبائي اليوم، دورة تدريببة حول استخدام أدوات السلامة الصحية وطرق الوقائية من فيروس كورونا خلال سير الحملة والتعرف على عدداً من مفاهيم والمعلومات عن مرض الدفتيريا وخطورتة وكيفية اعطاء اللقاحات واهميتها لتحصين الأطفال من الاصابة بالمرض وآلية التعامل مع المواطنين ميدانياً.

حضر الاجتماع، الدكتور نعمان بن عويض مدير الخدمات الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة – منسق منظمة الصحة العالمية والأستاذ محمد المعلم مدير إدارة التحصين الصحي بالمحافظة والأستاذ وجدان السقاف المشرف المركزي من وزارة الصحة والسكان والأستاذ محمود هيثم مساعد مدير إدارة التحصين بالمحافظة.

LEAVE A REPLY