قيادة انتقالي حضرموت تعبر عن عدم قبولها بوضع الكهرباء وتحذر من غضب جماهيري عارم

458

المكلا(المندب نيوز )خاص

عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن استيائها وعدم قبولها بالحالة الراهنة التي تعيشها مدينة المكلا وبقية مدن ومناطق ساحل حضرموت ، جراء التدهور المستمر لمنظومة الكهرباء ، و انسداد الأفق أمام أي حلول  أو معالجات ، ولو حتى اسعافية ، في ظل صمت الحكومة الشرعية وعدم تجاوبها مع مناشدات السلطة المحلية ، التي بات من الواضح أنها عاجزة عن ايجاد الحلول المحلية لهذه المشكلة المزمنة ، التي تم ترحيلها بحلول ترقيعية ، حتى اتسع الخرق على الراقع .
 
جاء ذلك خلال زيارة لرئيس القيادة المحلية ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، ونائبه الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، وعضو الجمعية الوطنية الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، لمبنى المؤسسة المحلية للكهرباء بساحل حضرموت ، صباح اليوم الأربعاء ، ولقائهم بمديرها العام المهندس عبدالله حمران ، الذي أطلعهم على الصعوبات التي تعانيها إدارة المؤسسة ، و الجهود التي تبذلها مع السلطة المحلية وشركات بيع الطاقة الكهربائية .

وأوضح حمران أنه تعهد شخصيا لشركة حضرموت لتوليد الطاقة الكهربائية ،  بتسليمها مليون دولار من مستحقاتها ، فأعادوا تشغيل مولداتهم الصالحة للعمل ، وإيقاف ثلاثة أخرى ، تحتاج إلى صيانة .

مشيرا إلى أنه ينبغي الوفاء بهذا التعهد خلال هذا الشهر ، وإلا ستقوم الشركة بإيقاف مولداتها .

ودعت القيادة المحلية إدارة مؤسسة الكهرباء والسلطة المحلية ، إلى تكثيف جهودها لايجاد حل عاجل ، يضع حد لمعاناة المواطنين ، أو مصارحة الناس بالمتسبب في حرمان حضرموت من أبسط استحقاقاتها .

وحملت القيادة المحلية حكومة الشرعية كامل المسؤولية عن معاناة وتعذيب أبناء المحافظة ،مؤكدة انحيازها للمواطنين ووقوفها مع مطالبهم العادلة ومظاهراتهم السلمية ، داعية السلطة المحلية إلى القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في توفير الخدمات ، أو الاعتذار ومغادرة موقعها .

وحذرت القيادة المحلية ، من أنها ستكون مضطرة إلى دعوة الجماهير إلى خطوات تصعيدية غير مسبوقة ، من بينها العصيان المدني الشامل ، وإغلاق شركة بترو  مسيلة ، ومنعها من تصدير النفط الخام والمشتقات عبر القاطرات إلى المحافظات الأخرى ، لافتة إلى أنه من غير المقبول أن يرى الحضارمة خيرات محافظتهم تذهب إلى غيرهم ، وهم يصطلون من لهيب الصيف ، بسبب عدم توفر محطة كهربائية حكومية ، تغنيهم عن الطاقة المشتراة من التجار .

حضر اللقاء مدير الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية للمجلس ، الأستاذ صالح الباشا ، وعدد من المسؤولين في إدارة المؤسسة .

LEAVE A REPLY