لقاء بإنتقالي حضرموت يناقش حالة الاحتقان الشعبي ويعبر عن دعمه لمطالب المواطنين

346

المكلا(المندب نيوز )خاص

عقد الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، بمكتبه بمقر القيادة المحلية للمجلس ، صباح اليوم الخميس ، لقاء موسعا مع عدد من الشخصيات السياسية والثقافية ومستشاري محافظ المحافظة .

وشارك في اللقاء ، الذي كرس لمناقشة حالة الاحتقان الشعبي غير المسبوق ، التي تعيشها مدينة المكلا وبقية مدن ومناطق ساحل حضرموت ، جراء تدهور الخدمات ، وانهيار العملة الوطنية ، الدكتور عبدالعزيز سعيد بن دحمان الصيغ ، رئيس الإدارة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع ، ومستشارا محافظ المحافظة العميد الركن سليمان بن غانم ، والعميد الركن سالم عمر باشادي ، وأعضاء الجمعية الوطنية الأستاذ عوض أحمد بن جميل نائب رئيس لجنة الخدمات في الجمعية الوطنية ، والدكتور عمر عبداللاه باعباد مستشار رئيس الجمعية الوطنية ، العميد سالم سعيد المرشدي ، وقائد المقاومة الجنوبية بحضرموت ، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي .

وأجمع المشاركون في اللقاء على حق المواطنين في التعبير عن استيائهم وغضبهم ، معبرين عن دعمهم ومساندتهم لمطالبهم العادلة ، لكنهم أكدوا على أهمية اتباع الطرق السلمية للتعبير عن المطالب ، والابتعاد عن الأساليب التي تسبب الضيق والأذى لأخوانهم المواطنين ، مثل قطع الطرقات ، التي تضاعف من حالة الشقاء والنكد التي يعانونها .
وتبادل الحاضرون وجهات النظر في أسباب الأزمة التي تعيشها المحافظة ، وكيفية حلحلتها ، مؤكدين على أهمية تناسي الاختلافات والتباينات السياسية ، والاصطفاف جميعا خلف مطالب الناس الحقوقية ، وتوحيد جهود جميع المكونات والنخب ، للضغط على الحكومة ، من أجل انتزاع حقوق حضرموت من الخدمات .

كما حذر اللقاء من أصحاب الأجندات التخريبية ، الساعين لاستهداف حضرموت ومنجزها الأمني ، قوات النخبة الحضرمية ،مؤكدا على أهمية الموازنة بين الضغط الإيجابي للشارع ، الذي يتوخى تحقيق المطالب العادلة ، وبين المبالغة في تأجيج مشاعر الناس ودفعها نحو أعمال العنف والفوضى ، التي لن تبقي ولن تذر .

حضر اللقاء من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس ، الأخوة :
فرج بخيت الزبيدي ، مدير الإدارة الثقافية ، وصالح محمد الباشا ، مدير الإدارة الإعلامية ، ومحمد برك الكثيري ، القائم بأعمال مدير الإدارة الجماهيرية .

LEAVE A REPLY