انتقالي حضرموت يشيد بموقف اتحاد النقابات بالمحافظة ويعبر عن دعمه لقرارته المناصرة لمطالب المواطنين

317

المكلا (المندب نيوز) خاص

 التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر،     

 بمكتبه بمقر القيادة بمدينة المكلا صباح اليوم الثلاثاء، قيادة الاتحاد العام لنقابات العمال بساحل حضرموت..

 ويأتي اللقاء الذي حضره نائب رئيس القيادة، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والدكتور حسن صالح الغلام ، نائب رئيس القيادة لشؤون الجامعات ،  في إطار التحضيرات والمشاورات التي يجريها اتحاد نقابات العمال بساحل حضرموت ، مع مختلف المكونات السياسية والمهنية والاجتماعية ، لاتخاذ قرار بشأن التصعيد الجماهيري ، تنفيذا لما جاء في بيانه الصادر قبل أسبوع ، والذي طالب فيه السلطة المحلية والحكومة باتخاذ إجراءات سريعة لحل أزمة الكهرباء وإيقاف تدهور العملة  ..

وفي اللقاء، أبلغ الأستاذ عوض سالم باكونة رئيس اتحاد نقابات العمال بساحل حضرموت، قيادة انتقالي حضرموت أن الاتحاد سيعقد غدا الأربعاء اجتماعا عموميا للجان النقابية بمرافق المحافظة، لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها، عقب تجاهل السلطة المحلية والحكومة لبيان الاتحاد، والذي عبر فيه الاتحاد عن دعمه وتأييده لمطالب المواطنين، وأنذرهم بالتصعيد، إذا لم يستجيبوا لتلك المطالب

وأكد باكونه ، وعلي عبدالله الحبشي الأمين العام المساعد للاتحاد ، رئيس اتحاد النقابات بمديرية المكلا ، عزم الاتحاد على المضي قدما في الخطوات التصعيدية ، بعد مضي أكثر من أسبوع من إصدار بيانه الذي أنذر فيه السلطة المحلية والحكومة بالاضطرار لاتخاذها ، إذا لم يستجيبوا لمطالب المواطنين .

 وأشادت قيادة انتقالي حضرموت بالموقف الوطني للاتحاد ومناصرته لقضايا المواطنين..

معبرة عن دعمها وتأييدها لأي قرارات يتخذها.. داعية عمال وموظفي حضرموت لتوحيد كلمتهم والوقوف خلف نقابتهم، بوصفها مكسب مهني يستطيعون من خلاله توصيل صوتهم وتحقيق مطالبهم النقابية العادلة..

حضر اللقاء عضوا الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الأستاذ صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية، والأستاذ محمد برك الكثيري القائم بأعمال مدير الإدارة الجماهيرية..

 وكان اتحاد نقابات عمال حضرموت قد أصدر عقب اجتماع للجانه النقابية في 22 من الشهر الجاري ، بيانا صحفيا ، أعلن فيه وقوفه الكامل مع مواطني المحافظة الذين يعانون من أوضاع متردية ، بسبب سوء الخدمات ، وتدني مستوى دخل الفرد ، مع الارتفاع الفاحش للسلع والخدمات .. منتقدا الفساد المتراكم في المؤسسات والدوائر الحكومية..

منذرا بالتصعيد والدعوة لعصيان مدني شامل في ساحل حضرموت، إذا لم يتم الاستجابة السريعة لمعالجة تلك الاختلالات وتحقيق مطالب المواطنين الملحة.

LEAVE A REPLY