اجتماع في عدن يبحث سبل تأمين الجامعات والمعاهد بالمحافظات المحررة

240

عدن (المندب نيوز) خاص

التقى الدكتور خالد احمد الوصابي وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتقني والمهني اليوم السبت قائد قوات حماية المنشآت الحكومية العميد أحمد مهدي بن عفيف.

وعقد اللقاء في كلية المجتمع بجامعة عدن على هامش تدشين امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وخلال اللقاء بحث الوصابي وبن عفيف جهود تأمين وحماية الجامعات الحكومية والمعاهد الفنية والتقنية والمهنية في المحافظات المحررة.

وشدد الوزير خالد الوصابي على أهمية تأمين العملية الدراسية واستمرارها لضمان جيل متسلح بالعلم والمعرفة مشيدا بدور قوات حماية المنشآت بتأمين مؤسسات الدولة في محافظتي عدن ولحج.

من جانبه أكد العميد أحمد بن عفيف استعداد قوات حماية المنشآت لتأمين كافة الجامعات والكليات التابعة لها والمعاهد بمختلف تخصصاتها تطبيقا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي.

وأشار إلى أن قوات حماية المنشآت تمتلك قدرات أمنية عالية وذات تدريب نوعي لتأمين المرافق والمنشآت لافتا إلى أنها لن تتوانى بالتصدي لكل من يحاول ايقاف العملية التعليمية أو يزعزع أمن مؤسسات الدولة.

ونوه إلى أن قوات حماية المنشآت الحكومية حظيت بدعم من قبل التحالف العربي ممثلا بالسعودية والإمارات أسهم في تعزيز قدرات أفراد القوات.

وقدم بن عفيف شكره للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على ما تقدمانه من دعم لاستقرار الاراضي المحررة والدفع باتجاه تحرير باقي المحافظات اليمنية من مليشيا الحوثي الانقلابية.

LEAVE A REPLY