الفريق الميداني بشعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة الثانية ينفذ محاضرة توعوية بمعسكر الجبال السود

245

المكلا (المندب نيوز )خاص

نفذ الفريق الميداني بشعبة التوجيه المعنوي محاضرة توجيهية وتوعوية للقوة العسكرية في معسكر الجبال السود بلبنة بارشيد التابع للواء حضرموت .

حيث ألقيت المحاضرة على مسامع قادة الكتائب والسرايا والفصائل والنقاط العسكرية ، تطرق فيها الفريق إلى المهام المناطة بهم باعتبار الجيش مؤسسة وطنية راقية بأهدافها ومبادئها مهمتها الأساسية الدفاع عن الوطن بالدرجة الأولى وصون الحريات العامة ودعم الإستقرار الداخلي والمحافظة على قيم المجتمع وتراثه وإنسانه.

مؤكدين أن لا سبيل للتحدث عن الحياة العسكرية من دون التطرّق الى واقع المؤسسة العسكرية التي هي صرح ثابت ومتماسك ومدرسة وطنية هادفة ينهل منها كل متطوّع في الجندية والمعرفة الوطنية الصحيحة ويتدرّج فيها على القيم والمفاهيم التي تجعل منه رجلاً مسؤولاً ، فكل وحدة عسكرية هي دار رحبة هي البيت الكبير الذي تنتشر فيه المبادئ الوطنية والأخلاقية وهي المعهد الذي يُخرّج رجالاً أقوياء قدوة في البطولة والتضحية والإخلاص والفداء .

مجددين بأن الحياة العسكرية تختلف عن الحياة الإجتماعية المدنية في بعض الجوانب فهي تتسم بطابع معيّن يفرضه النظام العسكري وفق نسق محدد يتطلب من الجندي الإلتزام والجدية والإتزان والإمتثال للأوامر التي تصدر إليه وتطبيقها كما يتم فيها تحديد المسؤوليات والواجبات ، فالتسلسل على أساس الرتبة والقدم والمنصب إبتداء من الجندي وصعوداً الى أعلى الرتب ، هذا أمر مفروغ منه ويترتب عليه نوع من السلوك العسكري ، وكما تتبنى المؤسسة العسكرية صقل ثقافة الجندي (تدريبه على أصول إستخدام السلاح والآليات العسكرية) .

وأشاد الفريق الميداني بشعبة التوجيه المعنوي بما شاهدوه من إنضباط في معسكر لبنة بلواء حضرموت الذي تتوزع قواته ما بين الساحل والجبل ، وبما يبذله القائد العميد ركن طالب سعيد بارجاش قائد اللواء للظهور بالشكل المشرف وحث فريق التوجيه الجنود الى رفع اليقظة الأمنية والإستعداد التام لتنفيذ أي مهام جديدة توكل إليهم ، وأن يثبتوا على المبدأ والهدف الذي ضحى في سبيله شهدائهم الأبرار .

وبدوره رحب قائد لواء حضرموت العميد ركن طالب سعيد بارجاش بفريق التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة ، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به في التوعية والتوجيه ، مؤكداً أنه الدور الأساسي لعمل التوجيه المعنوي في الوحدات العسكرية من شحذ الهمم والتوعية الكاملة للقوة العسكرية .

حضر المحاضرة عدد من الضباط وصف ضباط وأفراد معسكر الجبال السود .

“جند حضرموت بقمم الجغرافيا الصعبة”

LEAVE A REPLY