تحضيرية “مؤتمر حضرموت الجامع” تتسلم قرارات الهيئة القضائية بشأن الطعون في شخصيات الهيئة التحضيرية العليا

273

المكلا (المندب نيوز) صـلاح بوعابس

 

تسلمت اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم قرارات الفصل في الطعون المقدمة إلى الهيئة القضائية المستقلة التي تم تشكيلها لاستقبال والنظر في ملاحظات الطعون على من تم اختيارهم من الشخصيات في قوام الهيئة التحضيرية العليا للمؤتمر والمكونة من (161) شخصًا .

وتشكلت الهيئة برئاسة القاضي “سالم يسلم عبدون وعضوية القاضي “خالد مرعي لرضي” والقاضي “وليد صالح باعثمان” حيث استقبلت على مدى ثلاثة أيام ملاحظات الطعون عبر رقم الجوال (771596691) , وتقيدها من ثم النظر والفصل فيها كل طعن على حدة بالقبول أو الرفض.

وأفاد رئيس الهيئة القضائية القاضي “سالم يسلم عبدون” بأن اجمالي الطعون المقدمة بلغ (14) طعنًا , منها (13) طعنًا عبر تطبيق الواتس اب , وطعن واحد حضوريًا , قُبلت شكلًا منها أربعة طعون, ورفضت الهيئة شكلًا (10) طعون بوصفها غير متصلة بأسباب الطعن, مشيرًا إلى أن الهيئة القضائية رفضت موضوعًا أربعة طعون  لعدم توافر ما يؤيد الطعن بأدلة .

ولفت القاضي “عبدون” إلى أن الهيئة تلقت (16) مكالمة هاتفية عبر رقم الجوال المعلن , جميعها غير متصلة بأسباب الطعون .

وكانت الهيئة القضائية المستقلة قد حددت ملاحظات وشكاوى الطعون بأن تكون محصورة على الاشخاص المشمول اسمائهم في قوام الهيئة التحضيرية العليا للمؤتمر سواء في قضايا الفساد أو السمعة أو السلوك العام أو صدور احكام قضائية , ما لم يرد اعتباره على أن تكون الطعن مصحوبًا بالأدلة المؤيدة له.

 

وقد أشادت اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع بالجهود التي بذلتها الهيئة القضائية في استقبال الملاحظات الطعون والنظر فيها مؤكدة

أن اللجوء إلى القضاء سلوك حضاري واحترام لسلطاتها وتنزيهًا للهيئة التحضيرية القادمة .

LEAVE A REPLY