الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية إعادة تأهيل مركز صحي بمديرية الديس الشرقيه اليمنية

335

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى المركز الصحي بمديرية الديس الشرقية في مدينة المكلا اليمنية بتمويل كامل من الهيئة.

    

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات اليمنية المحررة .

  

 وأوضح محمد المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حضرموت.

   

وأكد أن تأهيل وصيانة مركز الديس الصحي يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف وطأة الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها اليمن وتلبية لرغبة مساعي الخير والعطاء التي تتبناها قيادة دولة الإمارات وتنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدة دول ومناطق عربية وإسلامية حول العالم .

   

من جانبه أعرب فهمي قاسم الكسادي مدير مكتب الصحة بالمديرية عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر الاماراتي على ما تقدمه من عطاء ودعم لبناء وتأهيل وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت ومختلف المحافظات المحررة من أجل تسهيل حياة اليمنيين خاصة في قطاع الصحي الذي يهم فئات كبيرة من سكان المحافظة ومديرياتها.

   

بدورة أكد عبدالله التميمي مدير عام مديرية الديس الشرقية أهمية صيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية والتي ستخفف من معاناة الأهالي وتلبية احتياجاتهم في الجوانب الصحية بعد أن تعرضت بنيتها التحتية لتدمير كبير .. مثنيا على الدعم الإنساني التي تقدمه دولة الامارات لتعزيز صمود أهالي المديرية في مواجهة الظروف القاسية التي مرت بها المنطقة.

   

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن قد تبنت الدور الإنساني والإغاثي في اليمن منذ انطلاق عملية ” إعادة الأمل ” .

  

 وتبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مئات المشاريع الخدمية والإغاثية والإنسانية في المناطق اليمنية المحررة استفاد منها ملايين المواطنين اليمنيين واسهمت بشكل كبير في إعادة بناء ما دمرته الحرب.

LEAVE A REPLY