جامعة خليفة تستقطب طلبة من 40 دولة

384

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

أكدت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، التي تأسست في وقت سابق من هذا العام إثر عملية اندماج ضمت كلا من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والمعهد البترولي وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، أن قرار الاندماج من شأنه أن يعزز النسيج التعليمي بالجامعة ويوفر خيارات أكبر أمام الطلبة لدراسة العديد من التخصصات العلمية الرائدة والمبتكرة.

وتستقطب الجامعة الطلبة الإماراتيين والمقيمين حيث ينضم إليها في هذا العام الدراسي طلبة من أكثر من 40 دولة وتوفر الجامعة الجديدة 13 برنامج بكالوريوس و22 برنامج ماجستير وسبعة برامج دكتوراه.

واستقطبت خلال العام الجاري نخبة من الطلبة المتميزين حيث تقدم بطلبات الالتحاق بها نحو 6500 طالب وطالبة تم قبول 500 فقط منهم.

ونظمت الجامعة التي تركز على إعداد قادة ومفكرين مبدعين عالميين في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة اليوم الثلاثاء، فعالية البرنامج التعريفي لتقديم التوجيه والإرشاد لنحو 500 من الطلبة المستجدين.

وقال مدير جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة، الدكتور عارف سلطان الحمادي، إن الجامعة توفر للطلبة المستجدين منظومة تعليمية عالمية تعدهم ليكونوا قادة في مختلف الصناعات حتى يساهموا في دعم جهود الدولة لتحقيق رؤيتها.

و دعا الحمادي الطلبة إلى الاستفادة مما تقدمه لهم الجامعة من أحدث المرافق الرياضية والمختبرات المتقدمة والفصول الافتراضية، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى إلى توفير حياة طلابية غنية وبيئة تشجع الابتكار تساعد الطلبة على تحقيق مستوى التميز الذي نتوقعه منهم.

ومع بداية الفصل الدراسي الجديد 27 أغسطس الجاري سيبلغ إجمالي عدد الطلبة في برامج الجامعة الأكاديمية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه 3500 طالب وطالبة من ضمنهم 3000 بمرحلة البكالوريوس و500 بالدراسات العليا.

وتتزامن انطلاقة العام الدراسي الجديد في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مع افتتاح مبنى جديد على مساحة 135 ألف متر مربع ضمن الحرم الرئيسي للجامعة وبإنجاز هذه التوسعة سوف تضم الجامعة الجديدة بمجملها 150 مختبرا و123 قاعة أكاديمية بالإضافة إلى العديد من مراكز الأبحاث الممولة من الجامعة أو من شركاء خارجيين للمساهمة في دعم الابتكار العلمي والنهوض به في المجالات الاستراتيجية الهامة لبناء اقتصاد المعرفة الوطني.

يشار إلى أن الفصل الدراسي الجديد بجامعة خليفة سيضم نحو 60 طالباً من برنامج “معلم المستقبل” الذي أطلقته الجامعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتوفر هذه المبادرة التي جاءت تماشيا مع أهداف الدولة بإعداد الجيل القادم من المعلمين المتميزين بمستوى عال من المهارة والكفاءة لتولي مهمة تعليم الطلبة في المدارس الحكومية، منحاً دراسية في بكالوريوس العلوم في الرياضيات التطبيقية والإحصاء وبكالوريوس العلوم في الكيمياء الذي تمت مؤخراً إضافته إلى برامج الجامعة.

LEAVE A REPLY