بالفيديو: ترامب يتجاهل مصافحة تميم، ويعرضه لموجة سخرية

324

 

أمريكا (المندب نيوز) وكالات

 

تعرّض أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لموقف محرج، خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ما أثار موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فبعد انتهاء حديثه إلى الصحفيين ووسائل الإعلام، يبدو أن ترامب أشار بيده قاصدا نقل الكلمة إلى تميم، الذي أساء فهم التعبير الحركي، وظن لوهلة أنها إشارة للمصافحة فمد يده قبل أن يتدارك الأمر بسرعة ويرفعها ثم يضعها على قدمه بشكل خاطف في محاولة لجعل الأمر حركة عفوية، لكن كاميرات المصورين رصدت الواقعة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا المشهد بالتعليق وسط موجة سخرية من الموقف المحرج.

 

وذهب البعض في السخرية إلى القول إن ترامب تعمد سحب يده بسرعة لأنه “لا يريد مصافحة إرهابي”، وأن هذه الحركات المثيرة للجدل ليست غريبة عليه.

 

وفي أول لقاء يجمعهما، في البيت الأبيض، رفض ترامب، مصافحة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وسبق أن صافح رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، بطريقة غريبة أثار موجة سخرية.

 

وتكرر الأمر عندما تشبث الرئيس الأمريكي بيد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بينما عانى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بعد محاولات مستميتة لشد يده عقب مصافحة مع ترامب استمرت 19 ثانية.

 

وتحت هاشتاق “#يتيم_المجد_يلطم_في- الأمم_المتحده”، كتب مستخدمون تعليقات ساخرة مثل: “من أعمالكم سلط عليكم! #قطر”، “سحبه دوليه هههههههههههههه يتيم المجد مسحوب على خشمه هههههههههههههههههه”، “عشان متعود”.

LEAVE A REPLY