هل من الايجابي ان تتحاوري مع نفسك

264

 

 

المكلا(المندب نيوز)متابعات

لماذا يظنّ البعض ان الحوار مع النفس أمر سلبيّ؟ ولماذا يعتقد البعض الآخر أنه مفيد؟ الإجابة حول هذين التساؤلين تجدينها في هذه الأسطر من موقع صحتي، حيث نلقي الضوء على أهمية الحوار مع النفس، وأبرز آثاره الإيجابية على الحالة النفسية لك.

ما هي فوائد الحوار مع النفس؟

– من الفوائد التي يمكن أن تلاحظيها عند الحوار مع النفس هي معرفتك أكثر لنفسك وذاتك من خلال التعمق أكثر في الأفكار التي تجول في فكرك والتي تشغلك دائماً، فبهذه الطريقة يمكنك أن تدركي تماماً ما هي الأمور التي ترغبين بها وما هي الأمور التي لا تريدينها.

– أيضاً يمكن للحوار مع النفس أن يساعدك على تحسين العديد من الخصال السيئة في شخصيتك، وبالتالي فأنت تساعدين نفسك على التطوّر والنمو بشكل أفضل على الصعيد الشخصي والنفسي، ما يساعد في تحسين علاقاتك مع الآخرين وبناء جسور تواصل ناجحة ومميزة مع المحيطين بك أينما كان.

– بالإضافة إلى أن الحوار مع النفس له فائدة مهمة جداً هي تنمية القدرة على التمييز بين ما هو صحيح وما هو خاطئ، وبالتالي بهذه الطريقة تتمكنين من تقييم أفعالك وتصرفاتك تجاه الآخرين، ما يعتبر أساسياً على صعيد بناء العلاقات الناجحة مع الآخرين، وتطوير الذات والتميّز بأخلاق حميدة.

– كما أن الحوار مع النفس يمكن ان يفيدك على صعيد تنظيم أفكارك وطريقة نظرتك إلى الأمور الحياتية والوقائع والأحداث التي تحصل معك، ما يساعدك على تعديل وجهة نظرك في الكثير من الأمور التي تواجهينها في حياتك.

LEAVE A REPLY