4 مشاهد من إحياء الإمارات ليوم الشهيد

290

 

أبوظبي (المندب نيوز) رصد

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد 30 نوفمبر من كل عام، وذلك بمناسبة ذكرى شهدائها الذين سقطوا فى أرض اليمن منذ عام 2015، وكذلك استشهاد أول شهيد إماراتي في مثل ذلك اليوم على أيادي قوات إيرانية.

 

ظهور خاص لـ”بن زايد”

وحضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، دقيقة الدعاء الصامت وسلام العلم فى واحة الكرامة بالإمارة، بمناسبة يوم الشهيد الذى تحتفل به الإمارات اليوم.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد، فى تغريدة عبر الحساب الرسمى أخبار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “جميعنا اليوم على امتداد واتساع الوطن نقف وقفة عز وشموخ للاحتفاء بشهدائنا الأبرار.. قلوبنا تنبض بهم وببطولاتهم وتضحياتهم.. هم لم يغادرونا بل سيظلون يسكنون فى ذاكرة كل بيت وكل بقعة فى أرضنا الخيرة”.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فى تغريدة أخرى أرفقها بصور حضوره دقيقة الدعاء الصامت وسلام العلم: “نقف وهاماتنا شامخة بتضحيات شهدائنا البررة.. نستذكر مآثرهم وأعمالهم وما سطرته أفعالهم البطولية من معانٍ سامية باقية تمد اﻷجيال بعبر وتدفعهم للحفاظ على إرث الشهداء والوفاء له والعمل به”.

 

تنكيس أعلام الإمارات

وتأكيدًا على التزامها بالمشاركة في الفعاليات الوطنية، وإجلالها لتضحيات الشهداء، نكست وزارة المالية علم الإمارات في مقريها بإماراتي أبوظبي ودبي.

 

دقيقة حداد على أرواح الشهداء

ووقف عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، مع قيادات الوزارة وموظفيها دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين بذلوا حياتهم في ساحات الوغى، للذود عن الوطن وحدوده.

 

وقال الوزير: “ترسم لنا دماء شهدائنا الطاهرة خارطة طريق نحو مستقبل يأبى الذل والهوان، ويعزز فينا قيم الدفاع عن الحق، والذود عن الوطن والتصدي للظلم. وتروي البطولات التي تسطرها قواتنا المسلحة في كل يوم ملاحم العزة مؤكدة على شجاعة وإقدام الإنسان الإماراتي.”

 

احتفال السفارة اليمنية

كما إحتفلت سفارة اليمن في أبوظبي، اليوم، بيوم الشهيد الإماراتي الذي يتزامن مع الذكرى الـ50 ليوم الإستقلال الوطني، وذلك بحضر السفير فهد سعيد المنهالي، واعضاء السلك الدبلوماسي والعاملين بالسفارة .

 

وجرى خلال الإحتفال تنكيس علم اليمن تزامنا مع يوم الشهيد الذي يكرس فخر واعتزاز الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة – قيادة وشعبا – بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن ومناصرة القضايا العادلة والشرعية اليمنية.

وذكرت وكالة وام أن احتفال السفارة بهذه المناسبة ياتي تعبيراً عن وقوفها ودعمها لأسر وذوي الشهداء وتقديرها لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائها على قيم حب الوطن والتضحية والفداء.

LEAVE A REPLY