طالبات قسم رياض الأطفال “كلية البنات” بجامعة حضرموت في زيارة لجمعية حضرموت للتوحد

401

المكلا(المندب نيوز)خاص: نوال العامري

قامت مجموعة من طالبات رياض الأطفال ( كلية البنات ) بجامعة حضرموت صباح اليوم الاثنين 17/10/2016م  بزيارة لجمعية حضرموت للتوحد .

خلال الزيارة استمعن الطالبات من مسؤولات الاقسام عن شرح مفصل عن سير العملية التعليمية والتأهيلية التي تؤديها  الجمعية لكافة الأطفال بمختلف الأقسام ( توحد – ضمور – داون – صعوبات تعلم ).
قامت الطالبات بعد ذلك بجولة في أقسام الجمعية والتعرف على طرق التدريس والتأهيل التي تنتهجها الجمعية في التعامل مع الأطفال حسب الأقسام التي تضمهم والتقسيمات الإدارية وفقا والمراحل العمرية عند الأطفال حسب برنامج معدة خصيصا للتعامل مع جميع الأطفال الدارسين بالجمعية .
وخلال زيارتهن اطلعن الطالبات علي سير العمل في الجمعية من ناحية التأهيل والتدريب السلوكي والأكاديمي بغية الاطلاع على أنواع الإعاقات وتطبيق الجوانب النظرية المعطاة في المقرر بشكل عملي تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة ومعرفة كيفية التعامل معهم والتعرف علي هذه الفئة الخاصة عن كثب والخدمات المقدمة لهم. 

 

في ختام الزيارة عبرت طالبات رياض الأطفال عن شكرهن وتقديرهن لما تقوم به جمعية حضرموت للتوحد من جهود جبارة تجاه هذه الفئة من الأطفال وما تبذله من عناية خاصة تسعى من خلالها لدمجهم في المجتمع المحيط بهم وانخراطهم فيه .

LEAVE A REPLY