المقدم ” بن حبريش ” يعزي في وفاة الشاعر والفنان الكبير ” أبوبكر سالم بلفقيه “

387

المكلا (المندب نيوز) خاص

تقدم وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع المقدم عمرو علي بن حبريش العليي  بواجب العزاء والمواساة في وفاة الشاعر والفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه الذي وافته المنية أمس ووورى جثمانه الطاهر الثري اليوم عصر اليوم الإثنين  بعد الصلاة عليه في جامع الجوهرة بالرياض.. فيما يلي نص التعزية :

الأخوة : أديب وأصيل وأحمد وأليف أبناء المرحوم أبوبكر سالم بلفقيه

وكافة آل بلفقيه في حضرموت والوطن والمهجر  المحترمون

تلقينا بحزن عميق وباسي بالغ نبأ وفاة والدكم الشاعر والفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه الذي وافاه الاجل أمس وورى جثمانه الطاهر عصر اليوم الإثنين بعد الصلاة عليه في جامع الجوهرة بالرياض ، بعد حياة حافلة بالإبداع  الثقافي والفني ، ومسيرة عطاء امتدت لأكثر من ستة عقود كانت مليئة بالنجاحات والاسهامات الزاخرة التي اثرى بها الساحة الثقافية والفنية الحضرمية والوطن والخليج والعالم العربي شعرا ولحنا وتوزيعا موسيقيا وطربا..

لقد كان والدكم أحد أبرز الإعلام البارزة التي كان عطائها الفني كبير فهو شاعر قبل الطرب كما حمله عنوان ديوانه الشعري،  فاستطاع بكلماته وألحانه وادائه الغنائي البديع  أن يكتسب شهرة واسعة واعجاب الملايين من المحبين على  مختلف الأعمار والمستويات في الريف والمدينة والبادية وبوصفه مدرسة إبداعية وغنائية شاملة محليا ووطنيا وخليجيا وعربيا.. حيث كان سفيرا أمينا  للأغنية الحضرمية ؛ لهذا فإن رحيله تمثل  خسارة كبيرة ؛ لما كان يمثله الراحل على امتداد تجربته الإبداعية والفنية التي تجاوزت حدود الوطن إلى آفاق عالمية من خلال حصوله على جوائز كثيرة منها “الاسطوانة الذهبية” من أثينا عام 1968، وجائزة أفضل صوت في العالم من اليونسكو عام 1978، وجائزة اوسكار ولقب فنان القرن من جامعة الدول العربية في شرم الشيخ عام 2002 وغيرها إضافة إلى التكريم من عدة دول ؛ ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب والفنون من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا عام 2003م.

ولا شك أن  رحيل والدكم  سيترك فراغاً كبيراً في الساحة الثقافية والفنية  التي كان فيها واحداً من أبرز الأسماء والقامات الفنية السامقة وواحد من أعمدة الفن العربي.

انني بهذا المصاب الجلل  أعبر باسمي شخصيًا وباسم اخوانكم في رئاسة حلف حضرموت وهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع  عن احر التعازي وصادق المواساة إليكم ومن خلالكم إلى اهلكم وأقاربكم  .. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده فقيدكم الراحل بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهمكم وأهله وذويه وأصدقائه ومحبيه  الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا إليه راجعون

أخوكم :

عمرو علي بن حبريش العليي

وكيل أول محافظة حضرموت

رئيس حلف حضرموت

رئيس مؤتمر حضرموت الجامع

LEAVE A REPLY