الشحر (المندب نيوز) عبدالله بخضر

عقد مكتب الثقافة بمديرية الشحر صباح اليوم بمقر المكتب اجتماعا برؤساء الفرق الفنية الشعبية والمسرحية وذلك لمناقشة الجزء المتعلق بلائحة الزواج التي ستصدر لاحقا عبر السلطة المحلية بالشحر.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الفترة الزمنية لسهرات الحناء والسريات للدخلة على ان يتم انهاء هذه الفترة الزمنية في الفترة المحددة في اللائحة اقصاها تمام الواحدة ليلاً حتى يتسنى للحضور العودة الى بيوتهم في وقت مبكر دون تأخير.

من جانب آخر تم مناقشة كيفية الرقص الشعبي الذي يحمل في طياته الموروث الثقافي دون ادخال رقصات تتنافى مع عادات البلاد وتخل برجولة الشخص وان يتنبه اصحاب الفرق من هذا الامر وايقاف كل من تطاوعه نفسه بالرقص بهذه الكيفية الدخيله على الرقص والموروث الشعبي.

وفي نهاية الاجتماع شكر مدير المكتب الاستاذ سعيد بن عجلان رؤساء الفرق على تجاوبهم لحضور الاجتماع داعيا لهم العمل بمخرجات الاجتماع وبلائحةالزواج التي ستصدر لاحقا عبر السلطة المحلية بالشحر.

وفي وقت سابق دعا مكتب الثقافة بمديرية الشحر جميع الفنانين والموسيقيين وأصحاب الاستديوهات التصويرية والصوتية وملاك الاجهزة الصوتية وملاك المسارح المتنقلة لعقد لقاء يتعلق بلائحة الزواج في المديرية وذلك صباح الاربعاء 2018/1/10م في تمام الساعة العاشرة بمقر المكتب.

اترك تعليق