الامارات(المندب نيوز)وكالات

زار السفير الإماراتي لدى السعودية، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، أمس الأربعاء، موقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود في منطقة نجران.

وكان في استقبال السفير موظفو الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، حيث تجول داخل موقع الأخدود الأثري واستمع لشرح مفصل عن الموقع وما يحتويه من آثار، وشاهد الأسوار والقلعة ورحى الأخدود الشهير والنقوش والرسومات الصخرية والمعالم الأثرية.

واطلع على المشروعات التطويرية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالموقع.

بعد ذلك زار السفير الإماراتي القصر التاريخي بحي أبا السعود، وتجول داخله.

وعبّر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط آل نهيان، عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ولأمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية ومساعد ونائب أمير نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز بن، على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والحفاظ على هذه الآثار العريقة.

 بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، صالح محمد آل مريح أن منطقة نجران تحتضن العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية التي جعلتها وجهة سياحية مميزة حيث تشهد تلك الأماكن زيارات متواصلة من الزوار من داخل المملكة ومن خارجها، مشيراً بأنه يوجد بالمنطقة أكثر من 134 موقعاً أثرياً.

اترك تعليق