بمبادرة كريمة من حلف حضرموت بالساحل والهضبة… قبيلة آل عقيل بن حيد بلعبيد بوادي دهر تعلن العفو العام عن قاتل ولدهم

868

شبوه (المندب نيوز) حسن بن سميدع.

بعد قيامهم ببادرة جميلة وإيجابيه وسعي لحقن الدماء قام بها حلف حضرموت بالساحل والهضبة بقياده المقدم :علي عمر بامزعب نائب رئيس حلف حضرموت بالساحل والهضبة اعلنت قبيلة آل عقيل بن حيد بلعبيد عن العفو العام عن قاتل ولدهم.

حيث حصلت حادثة القتل بمدينة الشحر م : حضرموت بعد شجار  بين المقتول/صالح ناصر بن موسى والقاتل/ناصر أحمد علوي قارش وقدم قبيلة آل قارش عدالة تحكيم تعدل بمفاتيح سيارتين واربعة بنادق بعد طرح الجاه من قبل مجموعة من مشائخ واعيان قبائل حضرموت وغيرهم بطلب العفو والسماح عن القاتل/ناصر أحمد علوي قارش .

وفي كلمة للمقدم/علي عمر بامزعب نائب رئيس حلف حضرموت بالساحل والهضبه قائلا: مارايناه اليوم من تحكيم والعفو عن القاتل يدل على كرم واصالة وشجاعة وعز هذه القبيلة الشامخة ومثل هذه البوادر نتمنى بالحذو حذوها من كافة القبائل والبعد عن الثارات واللجو للتحكيم وغيره.

حضر خلال الصلح والتحكيم كلا من: الشيخ علي عمر بامزعب

نائب رئس حلف الساحل والهضبة رئس ادايرة اشبابية

والشيخ محمد الكمام بن جربوع الصيعري الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحرا

والشيخ محمد عوض البسيري نائب رئس الموتمر الجامع 

والشيخ صالح بن ربيع بن عجاج النهدي مستشار المحافظ

والشيخ سالم بن علي بن عجيان بن شحبل مدير عام مديرية ثمود سابقاًوالشيخ عزام بن غانم مدير مدرية رخية وعدد من المقادمة والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والافراد من قبائل عدة.

الجدير ذكره سعى حلف حضرموت في حل وإيجاد الصلح وحقن الدما في عدداً من القضايا والمشاكل وخصوصاً فيما يتعلق بجانب الثارات ولاسيما توجهه في جانب ضم الشباب لمعرفة إحتياجاتهم لتاهيلهم لسوق العمل وإيجاد الوظائف وغيرها.

LEAVE A REPLY