محافظ لحج يُدَشِّن الحملة التوعوية الأمنية لوحدات وزارة الداخلية بالمحافظة

327

لحج (المندب نيوز) خاص

 

دَشَّن اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، صباح اليوم الأحد ، بمبنى الإدارة العامة لشرطة السير بمدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة ، الحملة التوعوية الأمنية لوحدات وزارة الداخلية و أجهزتها و منسوبيها بالمحافظة ، و المستمرة شهراً كاملاً .

و أكد المحافظ تُركي ، خلال التدشين الذي حضره اللواء الركن صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول لمحافظة لحج ، و الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ المحافظة ، أهمية أدوار رجال مؤسسة الشرطة المحورية بمختلف قطاعاتها التخصصية ، و التزامهم بتقديم أعلى مستويات الخدمة الأمنية بمنهاجها المنضبط المساعد على تحقيق الاستقرار للمواطن و المقيم في بلادنا .

و حَثَّ محافظ محافظة لحج ، رجال الشرطة على العمل في اتخاذ جميع التدابير القانونية الوقائية لمنع وقوع الجرائم و ضبط مرتكبيها مهتدية في ذلك بمعايير حقوق الإنسان كافة الواردة في الدستور و القوانين و الاتفاقات الدولية و معاهداتها ذات الصلة .

من جانبه أشار العميد الركن عبد القوي عبد الله باعش ، المدير العام للإدارة العامة للتوجيه المعنوي و العلاقات العامة بوزارة الداخلية ، إلى أن الحملة هدفها الحفاظ على المال العام و المال الخاص و حقوق الناس و التعامل مع المواطنين بشكل إيجابي و بصورة منتظمة .

مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظام و القانون و تنفيذهما وفقاً و لوائحهما من كلٍ من رجل الأمن و رجل المرور و أن يكونا قدوة في الحفاظ على الأمن و السكينة العامة و إعطاء المواطن الصورة الإيجابية عن رجال الأمن و النظام و القانون .

بدوره نَوَّه العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي ” السَّيِّد ” ، المدير العام لشرطة محافظة لحج ، بالمهمات الجسام و مسؤولياتها الوطنية الملقاة على كواهل رجال الأمن ، في ضبطهم الجريمة و مرتكبيها و كذا المخالفين للأنظمة و القوانين في شتى اتجاهات الحياة الإنسانية الطبيعية .

من ناحيته أوضح العقيد الركن قحطان أحمد علي القُطَيبِي ، المدير العام لشرطة السير بمحافظة لحج ، أن الإدارة قامت ــ أخيراً ــ بحملات مرورية عدة و ضبطت فيها الكثير من السيارات و الدراجات النارية المُخَالِفَة و عملت على منع صغار السن من قيادتها .

مؤكداً أنه بالتنسيق مع اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي ” السَّيِّد ” ، المدير العام لشرطة المحافظة ، بإعادة ترميم مبنى الإدارة العامة لشرطة السير بمحافظة لحج و تأهيله ــ حديثاً ــ بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون ريال يمني .

و لفت إلى تحضيرات الإدارة لأسبوع المرور العربي المُوَحَّد ، تحت شعار : ” التزامك بالنظام . . دليل وعيك ” ، خلال الفترة من الـ 4 لغاية الـ 10 من شهر مايو 2018 م ، بإعدادها خطة عمل متميزة شاملة تبلور العمل المروري الحيوي و تبرز وعيه المهم في حياة المجتمع ، عن طريق برامج التوعية الإرشادية و إلقاء المحاضرات في المدارس و الكليات و المعاهد و محطات التاكسيات و التجمعات السكانية ، و طباعة العديد من الشعارات و الصور التعبيرية التعريفية و الحوادث المرورية للاتعاظ منها و إقامة معرض للصور ، و بتعاون المواطنين و السائقين و شرائح المجتمع قاطبة ، لإنجاح هذا الأسبوع السنوي .

مبيناً أن الإدارة وفرت طابعة للإصدار الآلي للمركبات و رخص القيادة ، و أصبح لديها مكتبة أرشيفية جديدة لحفظ ملفات المواطنين المتعلقة وثائق مركباتهم الشخصية بالإدارة و قد كلفت المكتبة نفسها مبلغ مقداره 700 ألف ريال .

* من / عيدروس زكي

 

LEAVE A REPLY