فريق حضرموت الخير يواصل فعالياته بكليات التربية والمجتمع والبنات والعلوم التطبيقية بوادي حضرموت

238

حضرموت (المندب نيوز) خاص

تواصلاً لفعالياته المجتمعية الهادفة نظّم فريق حضرموت الخير ندوتين توعويتين منفصلتين في يومين متتاليين حيث كانت الأولى بمجمع الكليات الواقع بمنطقة مريمة في سيئون والذي يضم كلية التربية والمجتمع والبنات ، بينما كانت الثانية في كلية العلوم التطبيقية وقد حاضر فيهما أعضاء الفريق الأستاذ يسر بن محسن العامري بمشاركة الأستاذ علي عبدالقادر بارجاء وحضور الأستاذين عبدالرحمن عبدالحافظ حسان وعمر حسن بارجاء حيث تناولت الندوتين طبيعة تكوين فريق حضرموت الخير المكون من شخصيات حضرمية مستقلة ومبادرة ومتطوعة بالوطن والمهجر والساعي إلى إلتقاء النخب والمكونات تحت مظلة مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ، وقد أوضح الأستاذ يسر العامري أن الفريق أسهم في جولاته إلى تقريب وجهات النظر وتنظيم إيقاع العلاقات العامة بين المكونات والنخب التي التقاها من حيث الإجماع للحفاظ على مصالح حضرموت وإعلاء كلمتها ونيل حقوقها كاملة في أي تسوية قادمة تفرضها المرحلة والظروف الراهنة . كما تطرقت الندوة إلى أهمية الدور الذي يقع على عاتق الشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة في تنوير المجتمع وغرس المفهوم العميق لما تمثله حضرموت من ثقل تاريخي وثقافي وديني واجتماعي وسياسي واقتصادي في شتى الجوانب والمراحل التي أثبتت فيه حضرموت برجالها المخلصين حسن السمعة والسيرة والسلوك والصفات الحميدة في العالم أجمع . ودعا المحاضر العامري طلاب حضرموت إلى نبذ العنف والتطرف ومحاربة  الأفكار الدخيلة على حضرموت. وقد حظيت الندوتين بحضور رسمي وأكاديمي ومجتمعي كبير حيث كان في مقدمة الحضور سعادة الوكيل لمديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي الذي استغنى عن إلقاء كلمته بمحاضرة الفريق ، كما حضرها أيضاً الأستاذ أحمد عبدالله بن دويس مدير عام مكتب الثقافة بوادي حضرموت والدكتور عبد القادر باجبير عميد كلية التربية والدكتور عبد القادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع والدكتور مدرك الجابري الأمين العام المساعد لجامعة حضرموت وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور محمد سالم بن وهلان والدكتورة رجاء مطلق نائب العميد لشئون الطلاب بكلية البنات والدكتور منيرعمره نائب العميد لشئون الطلاب بكلية العلوم التطبيقية بالإضافة إلى قيادة المجلس الطلابي وجمع كبير من الشخصيات وطلاب الجامعة وأهالي المنطقة . ويذكر أن فعالية فريق حضرموت الخير بمجمع الكليات انعقدت بالتزامن مع إشهار فريق الرؤية الفنية بكلية التربية بسيئون .

وقد رحب عمداء الكليات في كلماتهم واستقبالاتهم بفريق حضرموت الخير مؤكدين إلى أن مثل هذه الندوات الهادفة تندرج ضمن اهتمامات الكليات وانشطتها المعتادة كونها تخرج بنتائج إيجابية وملموسة تحفز الجميع على بذل المزيد من الجهود لأجل حضرموت واستقرارها وازدهارها .

وكان الأستاذ علي عبدالقادر بارجاء قد أكد في كلمته إلى أهمية حضرموت وكبر حجمها وثقلها على المستوى المحلي والاقليمي شاكرا الجميع على تعاونهم المبهج في تنظيم وتنسيق فعاليات فريق حضرموت الخير المتنوعة والمتواصلة .

وقد حظيت لقاءات الكليات بنقاشات مستفيضة بين وفد الفريق والحاضرين من الطلاب والطالبات أسهمت في إنجاح الفعاليات وأعطتها رونقاً رائعاً على طريق التقارب بين النخب والمثقفين في حضرموت ، وتقدم خلالها المتحدثون بالشكر الجزيل لجميع المسهمين في تحقيق هذه الخطوات من حضارمة الوطن والمهجر .

وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليتين انعقدتا برعاية كريمة من سيادة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي أشاد في وقت سابق برسالة الفريق وأعطى توجيهاته بتسهيل مهمته التوعوية وصولاً إلى خلق رؤية استراتيجية موحدة يلتقي حولها الحضارم لرسم المستقبل المشرق بتعاون الجميع .

LEAVE A REPLY