منتدى سما التنموي ينفذ أول أمسية تثقيفية صحية لمشرفي ومراقبي النظافة بالتنسيق مع مكتب صندوق النظافة والهيئة العامة للبيئة

197

المكلا (المندب نيوز)  أوسام باشتم / إعلام منتدى سما التنموي

أقام منتدى سما التنموي عصر  يوم السبت12/مايو/2018م بالتنسيق مع مكتب صندوق النظافة والهيئة  العامة لحماية البيئة الأمسية الصحية التثقيفية في السلامة المهنة لمراقبي ومشرفي  وعمال النظافة التى بعنوان ( السلامة المهنية) ألقاها المهندس بدر عوض السييلي من الهيئة العامة لحماية البيئة حيث شارك فيها (37) مشترك  .. بقاعة المنتدى ..

رحبت رئيسة المنتدى الأستاذة (فاطمه عوض باعتمان ) شاكرة المدير العام التنفيذي الأستاذ / أحمد العطاس ومسؤول مشروع االمكلا الأستاذ / أيمن الحيقي على تلبية دعوة المنتدى وإتاحة له هذه الفرصة عرفانا بالمجهود الذي يقدمة العمال وأستضافتة الأولى لهم لحضور هذه الأمسية الصحية  الخاصة بمشرفي ومراقبي عمال النظافة وأحتوائها على الكم الهائل من المعلومات ونقلها بالشكل السليم والصحيح للعمال أنفسهم في مواقعهم لأن هذه الفئة العاملة والكادحة التي يجب أن نكن لهم كل الإحترام والتقدير والإعتزاز بهم فهم مهندسي البيئة لتحملهم المسؤولية الشاقة للحفاظ على المحافظة ونظافتها وإخلائها من الأوبئة والأمراض التي قد تصيب أفراد المجتمع فلهم الفضل في ذلك من بعد الله عز وجل..

ثم أستعرض المهندس / بدر السييلي ومصادر و أنواع المخلفات بما فيها السائلة والصلبة والغازية الغير مرغوب فيها والمسببة في التلوث البيئي كالمخلفات التجارية والزراعية والحيوانية ومواد البناء .

وأضاف المهندس بدر السييلي الأنشطة الإقتصادية كالصناعة الحرفية والبحرية والسياحية وغيرها تبين طبيعة الإنسان وعلاقته بالبيئة وكيفية الأستفاذة من هذه الموارد فمن خلال ممارسته اليومية تنتج عنها المخلفات حيث أن المسبب الرئيس لها هو المنزل ..

كما أوضح المهندس الأضرار والمخاطر الناتجة عن مصادر النفايات تلوث الهواء والروائح المنبعثة منها موجه في حديثه أنه يجب على عامل النظافة التقيد بإستخدام أدوات السلامة المهنية والتمسك بالزي الرسمي باستمرار لتقيه من الأصابة بما يسمى بالأمراض الصدرية والجلدية المهنية والمعدية التي قد تظهر على المدى البعيد من خلال الملامسة المباشرة بمصادرها كعبوات تحاليل الدم أو عن طريق التنفس للغبار المحتوي على كميات مركزة من الميكروبات ..

وقبل ختام الأمسية تقدم السييلي بتوجيه نشاط العصف الذهني للمشاركين الذي أنتج عنه طرح فعال للعدد من الأفكار المستقبلية يحلم به جميع عمال النظافة برؤية حضرموت نقية بالتعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع وتخطي الأزمات ..

وفي الختام تقدم المنتدى بالشكر الجزيل لجميع الحاضرين وتكريم مكتب صندوق النظافة وعاملية والهيئة العامة لحماية البيئة بشهادة تقديرية على جهودهما في إنجاح الأمسية .

LEAVE A REPLY