“صدى” للإعلام والتنمية تنفذ أمسية تدريبية رمضانية، بعنوان “كيف تخطط لحياتك؟” بمدينة المكلا

845

المكلا (المندب نيوز)  خاص

نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء أمس، أمسية تدريبية رمضانية، بعنوان “كيف تخطط لحياتك؟”، دربتها المدربة والإعلامية عالية الكهلاني.

حيث تلقى المشاركون في الأمسية التدريبية المفاهيم والأسس الرئيسية الخاصة بالتخطيط، وطرق الاستفادة منها لرسم خطط شخصية، تفيد المشارك لرسم حياته، ووضع أهداف وغايات له، ومساعدته لمعرفة كيفية تحقيقها.

وقدمت المدربة “الكهلاني” الأشكال والنماذج المناسبة لقضاء الوقت، والحفاظ عليه، وبعض الأمور والأساليب التي تبقي الشخص دون الانحراف عن مسار خطته، والسير فيها لتحقيق غاياته.

كما عملت كذلك مع المشاركين لاستعراض خطوط سير النشأه، وما احتوته من معيقات لبعض المشاركين، والطرق المثلى لمواجهتها، والعودة على المسار الصحيح بعد الانحراف عنه.

كذلك استعرضت نماذج من قصص النجاح، والتي كان التخطيط الجيد للحياة سببا فيها، والمراتب التي استطاعوا الوصول إليها بفضل تلك الخطط، مع التعريج لبعض الأسباب والانتكاسات التي جعلت أصحابها يثبتون على خططتهم، ويصرون على تحقيق أهدافهم بعدها.

وتقول المدربة والإعلامية عالية الكهلاني؛ أن وضع الخطط الحياتية للأفراد يحافظ علر توازنهم، وسيرهم في الطريق والمسار السليم لتحقيق غاياتهم، فهي الدليل، والطريق، وبدون خطة قد يظل الفرد طريقه، فإما يضيع جزء كبير من حياته دون فائدة، وإما أن يظل طريقه للأبد!

وتتبر مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، المنفذة للأمسية التدريبية، واحدة من المؤسسات المحلية، النشطة بمحافظة حضرموت، والتي تقدم الرعاية والدعم للمشاريع الإعلامية، والتنموية، التي تخدم الوطن والمواطن، كذلك تعزز من المفاهيم الوطنية، الداعمة للأمن والاستقرار، خصوصا بعد خروج المحافظة من دوامة الإرهاب.

LEAVE A REPLY