الديس الشرقية (المندب نيوز)  عبدالله مسيعد

 

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت صباح اليوم الأحد 20 نوفمبر برنامج ” طبيب طيبة الزائر 79 ” في تخصص الجراحة العامة بمستشفى الديس الشرقية , برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك .

 

البرنامج الذي تموله هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة العون للتنمية سينفذ خلال فترة البرنامج أكثر من 50 عملية جراحية متنوعة مجاناً , تحت إشراف كوادر طبية  متخصصة بقيادة الدكتور فهمي عرم أخصائي جراحة عامة .

 

في التدشين شكر الاستاذ أحمد حديجان مدير مكتب مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت السلطة المحلية بمديرية الديس الشرقية ومكتب الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الديس الشرقية ومنتدى أمل من أجل الغد على جهودهم في تذليل الصعاب لإقامة البرنامج .

 

وأضاف حديجان أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج التي أقامتها المؤسسة  لتخفيف معانات المواطنين في ظل الوضع الصعب التي تمر به البلاد  ، وتقديم الخدمات الصحية مجاناً , مؤكداً حاجة المواطنين بمديرية الديس الشرقية لهذا البرنامج .

 

وتحدث الاستاذ أبراهيم التمور منسق المشاريع والبرامج بمؤسسة طيبة للتنمية بأن عدد الحالات التي تم معاينتها باليوم الأول بلغت “72 ” حالة , مؤكداً أن البرنامج سيستمر لمدة 6 ايام مقسمة على مرحلتين تبدأ بمرحلة المعاينة والتسجيل من ( 19-  20) نوفمبر والعمليات من ( 21 – 24 ) نوفمبر على فترتين صباحية ومسائية .

 

 

وبدورة شكر الاستاذ عبدالله علي التميمي مدير عام مديرية الديس الشرقية مؤسسة طيبة للتنمية والجهات الداعمة على تنفيذهم  “برنامج طبيب طيبة الزائر 79 ” بالمديرية نظراً لحاجة المواطنين الماسة لهذا البرنامج بتخصص الجراحة العامة , والذي يهدف إلى تخفيف معانات المرضى بالمديرية .

 

وأعرب المواطنون  عن شكرهم الكبير لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذهم “برنامج طبيب طيبة الزائر 79 ” بمستشفى الديس الشرقية لتخفيف عنا معانات التنقل والسفر لعاصمة حضرموت المكلا التي تكلف أجراء العمليات بمستشفياتها مبالغ كبيرة .

LEAVE A REPLY