المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس 

 

محمد علوي الكاف
محمد علوي الكاف

كشف مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت محمد علوي الكاف بأنه قدم رؤية إلى “اللجنة الاجتماعية” المنبثقة عن “لجنة الصياغة والرؤية” بتحضيرية “مؤتمر حضرموت الجامع” حول الرعاية الاجتماعية والتخفيف من الفقر  تضمنت “تخصص جزء من ثروة حضرموت لصالح صندوق الرعاية ومكافحة الفقر” بالإضافة إلى إنشاء مركز للمعلومات يضم قاعدة بيانات تكون متاحة للمختصين.

 

 

 

وقال “الكاف” كما تضمنت الرؤية ضرورة ان يكون لصندوق الرعاية الاجتماعية “حساب خاص” بالمحافظة ويخصص استثماراته في المحافظة ذاتها إلى جانب إيجاد آلية لتطوير الاستهداف والصرف وإدخال منافسين آخرين في عملية الصرف من أجل إيصال مستحقاتهم إلى مناطقهم  مباشرة .

 

وأكد “الكاف” على أهمية الاستفادة  من تجارب بعض الدول الأخرى في مجال الرعاية الاجتماعية وكذا تبادل الخبرات مع بعض المحافظات القريبة من حضرموت, مشددًا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار بالرؤية الخاصة بالرعاية الاجتماعية لأنها تهتم بشريحة الفقراء وان ترتكز أي خطط على مؤشرات واقعية تعكس ظاهرة الفقر بالمحافظة .

 

وحث “الكاف” على الاستفادة من الدراسات الميدانية المنفذة في العديد من المناطق ومنها “حصيحصة” في “بروم ميفع”  و”الحرحير” في “الشحر”  و”ساه” بوصفها تحدد جيوب الفقر  في المحافظة .

 

LEAVE A REPLY