شبوة ( المندب نيوز ) خاص طالب باصليب

 

أكد قائد المقاومة الجنوبية بمديريات (بيحان العليا وعسيلان وعين) بمحافظة شبوة الشيخ مساعد بن حسين بن عمير الحارثي في تصريح لـ”المندب نيوز مساء يوم الامس  الجمعة ان هذه المعركة التي خاضتها قوات الجيش الوطني المدعومة بالمقاومة الجنوبية في مديريات بيحان في  الأيام السابقة خطأ استراتيجي يتحمل مسؤوليتها قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب ورئاسة أركان الجيش ممثلة في رئيس الأركان اللواء محمد علي المقدشي».

 

 

وقال مساعد لـ”المندب نيوز” إن من خطط لهذه المعركة لم يدرك عواقبها وان اكثر من 15 شهيداً  ارتقوا من اللواء 19 مشاة ومن المقاومة الجنوبية يتحمل مسؤوليتهم القيادة السياسية والعسكرية العلياء لكونها هيا من زج بهم إلى هذه المعركة ، وتلك المعركة تمت دون استعدادات وتجهيز وإمكانيات ودعم وتعتبر مؤامرة على اللواء 19مشاة والمقاومة الجنوبية.

 

وطلب الحارثي بفصل شبوة عن المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب قائلاً ” نرفض أي تعزيزات عسكرية تأتي من محافظة مأرب للمقاومة في شبوة من قبل المقدشي أو من علي محسن الأحمر .

 

مشدداً على ضرورة أن تأتي التعزيزات العسكرية من المقاومة الجنوبية من مختلف  المحافظات الجنوبية كما هو مخطط لها مضيفاً بأنهم ليسوا ضد شرعية هادي وإنما ضد شرعية علي محسن الأحمر والمقدشي .

 

وأضاف ادعو قوات التحالف والشرعية إلى دعم اللواء 19 مشاة والمقاومة الجنوبية عبر التحالف في عدن أو حضرموت أو عبر المنطقتين الثانية والرابعة العسكرية بحضرموت وعدن أن كانوا جادين في دعمهم للمقاومة الجنوبية واللواء 19 في بيحان .

 

وفي السياق ذاته تحدث القائد مساعد بإن ” المناطق المحيطة بحيد بن عقيل وجبل الخيضر ومنطقة الهجر وجبل بلبوم مازالت مناطق حرب ضد الميليشيا وجبل شميس تحرر على أيادي أبطال المقاومة الجنوبية واللواء 19 مشاة

المتمثل بالقائد العميد علوي علي الحارثي وأركانه و هناك قوات من المقاومة الجنوبية من مختلف مناطق الجنوب يتم ترتيبها في العاصمة عدن وستتجه من العاصمة عدن الى عسيلان تعزيزاً لـ اللواء 19 مشاة والمقاومة الجنوبية في مهمة تحرير وتطهير مديريات بيحان من مليشيات الحوثي وصالح وكل قوى الإرهاب

 

LEAVE A REPLY