محافظ المهرة يلتقي قيادات السلطات المحلية والشيوخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية لمديريات الصحراء

305

المهرة ( المندب نيوز ) المركز الاعلامي

أستقبل الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة مساء اليوم بالقصر الجمهوري بمدينة الغيضة مدراء عموم وشيوخ ووجهاء مديريات «الصحراء – وشحن – وحات – ومنعر» وذلك ضمن برنامج لقاءاته بقيادات السلطات المحلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة لتدارس الأوضاع التي تمر بها بشكل عام.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ باكريت بالحاضرين ممثلو المديريات المذكورة، مشيداً بمواقفهم الوطنية والتاريخية الناصعة التي سطروها دفاعاً عن وطنهم ومحافظتهم في مختلف المراحل السابقة.

وقال المحافظ باكريت خلال اللقاء: إن جهودنا في السلطة المحلية منصبة في اتجاه خدمة المحافظة والمجتمع المهري وتنميتها، لكننا قبل ذلك حريصون على لم الشمل وتوحيد الكلمة وتكامل الجهود لما من شأنه تعزيز مستوى التنمية وتحسين الخدمات الاساسية والحفاظ على الأمن والاستقرار والنأي بمحافظتنا بعيداً عن الصراعات والمناكفات السياسية التي لا تخدم سوى أعداء الوطن، وجعل المهرة انموذجاً في الأمن والتنمية والسلام والمحبة والتعايش الذي عرفت منذ الأزل .. مضيفاً: وبإعتقادي ان الحفاظ على هذه الإرث الاجتماعي الطيب سيسهم الى حد بعيد في تمكيننا من مواصلة عملية البناء والتنمية التي نسعى لان تشمل كافة مجالات الحياة.

وأوضح المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت: أن مديريات الصحراء تأتي في طليعة اهتمام السلطة المحلية كونها تمثل رافدا اقتصاديا هاما يمد المحافظة بموارد هامة وهو الامر الذي نراهن عليه في انجاز جملة من المشاريع الخدمية وتوفير الاحتياجات والخدمات الضرورية وإشراك أبنائها في إدارة شؤون المحافظة تعويضاً عما عانوه من تهميش وحرمان طيلة العقود الماضية.

مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل دور حرس الحدود والمركز بالمديريات واستيعاب أكثر من 300 فرد من أبناء الصحراء ضمن قوات حرس الحدود وهناك أعمال فنية بدأت لصيانة طريق الدور-منعر والفريق الهندسي يجري المسوحات بشأن ذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين بين المناطق والبادي بسهولة ودون معاناة وغيرها من الأعمال.

واستمع محافظ المحافظة من الحاضرين الى شرح مفصل عن طبيعة الاوضاع السائدة في مناطقهم، وأهم المطالب والاحتياجات اللازمة لهم، الى جانب الهموم التي يعيشونها .. مؤكدا انه سيأخذها بعين الاعتبار.

من جانبهم أكد قيادات وشيوخ ووجهاء مديريات الصحراء الثلاث موقفهم الثابت الداعم والمساند للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت، وللقيادة السياسبة الشرعية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. وللتحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واشاد الحاضرون بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية في مجال التنمية والبناء والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحتفظة .. مثمنين الدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في التحالف في خدمة المحافظة ومساندة جهود السلطة المحلية في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحقيق الاستقرار في المحافظة بشكل عام.

هذا وتخلل اللقاء نقاش مستفيض طرُحت خلاله العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المحافظة ومديريات الصحراء .. وقدم مدراء عموم المديريات والشيوخ والوجهاء للمحافظ باكريت أهم احتياجات مناطقهم ومطالب الأهالي من الخدمات والمشاريع والصعوبات والهموم اليومية.

LEAVE A REPLY