المكلا (المندب نيوز) خاص 

نظم أطباء مستشفى المكلا للأمومة والطفولة صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام قسم الأطفال احتجاجاً على تردي الخدمات داخل القسم وعدم تجهيز كافة الأجهزة والمعدات لكي يتم استقبال كل الحالات الوافدة .
وانتاب الأطباء حالة من الاستياء والغضب الشديد نتيجة تقاعس المسؤولين في المستشفى وعدم الاكتراث لمطالبهم التي يقدمونها لانتشالها من الوضع الحالي الذي يضعهم في احراج مع المواطنين .
ورفع الأطباء لافتات مكتوباً عليها ” الأطفال أبناؤنا و أبنائكم أمانة بأعناقنا و الأمانة حق رعايتها” و ” أنقذوا قسم الأطفال توفير وحدة عناية مركزية و توفير حضانة خارجية” واكدوا الأطباء صبرهم على ما وصفوه بـ التردي المريع في الخدمات الصحية وبيئة العمل داخل المستشفى وتحملهم أخطاء سياسات الوزارة والإدارات الصحية ومتخذي القرارات.
وألقت الدكتورة نرجس عمر رئيسة قسم الاطفال كلمة ناشدت من خلالها محافظ محافظة حضرموت والسلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بسرعة إيجاد حل لترميم قسم الأطفال تنسيق وتهيئة القسم الحالي المؤقت.
وشاركت في الوقفة الدكتورة شفاء باجابر عضو نقابة الأطباء بساحل حضرموت التي قالت أن حضوري اليوم موازره ودعم لاخواني الأطفال والكادر الصحي لما يعانيه هذا القسم من إهمال وأناشد الجهات المعنية بضرورة الوقوف جنبا الى جنب في ترميم القسم السابق للأطفال في أسرع مايمكن.
وصدر عن الوقفة ببيان ختامي 
 البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية :
بِسْم الله والصلاه والسلام على رسول الله وبعد :
نتقدم نحن أطباء وممرضي قسم الأطفال  وكافة الكادر الصحي بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة  نتقدم ندائنا العاجل والسريع الذي يتمحور حول قسم الأطفال والذي كما تعلمون هو آيل للسقوط منذ فترة وقد تم إخلاؤه بتاريخ الثالث من نوفمبر من العام الماضي ٢٠١٦/١/١/٣ م وبناء على ذلك ولمصلحة المجتمع وحرصا على ان لا تضيع الحالات بين النقل والتحويل فقد تم النقل مؤقتا الى قسم الطوارئ على ان يتم ترميم القسم خلال فتره وجيزه ولقد تم إشعار الجهات المسؤولة بعد التعايش مع الوضع المؤقت بأنه غير مؤهل كقسم ترقيد وذلك من عده نواحي :
اولا : لايوجد بالقسم الحالي غرفه طوارئ او مكان لاستقبال وتقييم المرضى ومعاينة المرضى والحالات الطارئة .
ثانيا:لايوجد بالقسم الحالي غرفه عزل للحالات المعدية والحرجه  .
ثالثا:مبنى القسم الحالي مازال غير آمن فهو مكشوف من عده نواحي ناهيك عن تواجد الحيوانات بصورة دائمة ومستمرة ولا يمكن إغلاق غرف القسم لعدم توفر الأبواب مما يهدد أمن وسلامة الكادر الصحي .
رابعا: بعض غرف الترقيد في القسم غير مؤهلة وغير صحية للترقيد . 
خامسا: لايوجد بالقسم الحالي مكتب للأطباء  .
سادسا : لايوجد بالقسم الحالي حمامات خاصة بالمرضى او الكادر الصحي من أطباء وممرضين الكل يشترك في حمامات معدوده يستخدمها الكل خلال النوبة .
وبعد هذا التلخيص للمعاناة لقسم الاطفال الحالي فإننا نناشد جميع الجهات المسؤولة :
 
اولا : بسرعة التدخل  بترميم القسم القديم بمؤشرات معيارية تأهله ليكون قسم ترقيد وفتح غرف كافيه و خاصة بالحالات التي تحتاج للعزل او العناية المركزة والإنعاش الفوري .
ثانيا : إيجاد حلول وتحسين أوضاع قسم الترقيد الحالي حتى يتم ترميم القسم القديم .
ثالثا : توفير مزيد من التعاقدات لأطباء وممرضين لتغطية احتياجات القسم .
رابعا : توفير بيئه صحيه وامنه للكادر الصحي خلال النوبة .
ختاما يثمن جميع العاملين بقسم الاطفال من الأطباء  والممرضين جهود السلطة المحلية في حضرموت ودورها في تحسين القطاعات المختلفة ونتمنى ان تصل معاناتنا العاجله الي أسماعهم وكلنا أمل استجابتهم العاجله لمطالبنا وهذه الوقفة انسانيه بحته وليس لها اي انتماء سياسي او مصالح شخصية .
أطباء وممرضين قسم الأطفال 
مستشفى المكلا للأمومة والطفولة 
٢٠١٧/١/٢٤م

LEAVE A REPLY