عدن ( المندب نيوز ) خاص 
منذ وصول رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك وعدد من الوزراء أمس الاثنين الى العاصمة عدن ،والقوات الجنوبية ترافق تحركاتهم تحت اعلام دولة الجنوب التي ترفرف على أطقم الحماية وأعلى المرافق والمؤسسات والشوارع ، حيث شوهد موكب رئيس الوزراء يمر بشوارع عدن وأطقم حمايته ترفع أعلام الجنوب . 
وتسلمت القوات السعودية حماية المنشئات برفقة القوات الجنوبية تنفيذا لاتفاق الرياض ، الأمر الذي يجعل تحركات رئيس الحكومة والوزراء تحت مراقبة وانظار تلك القوات التي ستكشف أي تحرك مشبوه لخرق الاتفاق والالتفاف عليه .
وتزينت المرافق الحكومية والشوارع العامة بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب بأعلام دولة الجنوب كهوية واعتزاز يفخر به المواطنين، حيث نفذ نشطاء جنوبيون خلال الأيام الماضية حملة رفع الأعلام في الأماكن العامة كتعبير عن ولاءهم وانتماءهم للجنوب .
يذكر أن قوات اللواء الأول التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تمكنت – في شهر أغسطس من العام الجاري – من السيطرة الكاملة على العاصمة عدن بما فيها مقر الحكومة ” الأمانة العامة لرئاسة الوزراء ” في مدينة خور مكسر وحمتها من أية أعمال نهب تطالها بعد انسحاب قوات الحماية الرئاسية الموالية لحزب الاصلاح التي فجرت الأوضاع بقصفها لمواقع القوات الجنوبية .

ترك الرد