مدير عام البريقة يكرم الشخصية الوطنية المناضل” أحمد سالم عبيد”

474

عدن(المندب نيوز )محمد القادري

كرم مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة عدن ، يونس محمد سليمان ، المناضل الوطني والشخصية الإجتماعية والعسكرية ، اللواء ركن أحمد سالم عبيد .

جاء ذلك خلال زيارة مدير البريقة ، ومعه عدد من القيادات الوطنية وأساتذة جامعة عدن والشخصيات الإجتماعية والأعيان ، إلى منزل المناضل اللواء أحمد عبيد ، الكائن في مدينة الشعب بالمديرية ، نقل في مستهلها تحيات وتبريكات محافظ محافظة عدن ، أحمد حامد لملس .

وأشار مدير عام البريقة ، إلى أن تكريمه اليوم ، لأحد أهم وأبرز مناضلي ثورة أكتوبر ، والذي يأتي متزامناً بالذكرى ال ( 57 ) لثورة ( 14 ) أكتوبر المجيدة ، تعد بمثابة رد بسيط من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية ، منوهاً بالدور النضالي للواء أحمد سالم عبيد ، في مسيرته الثورية ومناقبه الوطنية المشرفة ومكانته الإجتماعية .

وخلال التكريم ، لفت مدير عام البريقة ، يونس سليمان ، بأن اللواء الركن أحمد سالم عبيد ، لا أحد يستطيع أن يتناسى دوره النضالي الذي قدمه للوطن منذ عقود وله بصمات في مختلف المراحل ، وأنه لواجب علينا تقديم ولو بالجزء اليسير لهذه الشخصية النضالية تقديراً وعرفاناً لما قدمه تجاه الوطن وأبنائه .

وفي الزيارة ، تبادل رفاق دربه مع القائد والمربي الكبير المناضل اللواء أحمد سالم عبيد ، حديث الذكريات وسنوات النضال ، معبرين عن إرتياحهم لزيارة هذه الهامة الوطنية واعتزازهم بنضاله وتاريخه العسكري والسياسي الوطني المشهود له .

من جانبه ، عبر المناضل اللواء أحمد سالم عبيد ، عن سعادته البالغة لهذه اللفتة الكريمة من قبل مدير عام مديرية البريقة ، مثمناً مواقفه الإنسانية والغير مستغربة من مدير المديرية يونس محمد سليمان ناصر .

كما أعرب اللواء عبيد ، عن شكره وتقديره لزملاءه وأصدقائه ورفاق دربه الطويل والأعيان الذين خصوه بهذه الزيارة التي أصبح لها وقع خاص في نفسه ، وتعبر عن أصاله ووفاء هذه الهامات العسكرية والأمنية والأكاديمية والإجتماعية الشريفة .

الجدير ذكره ، أن اللواء الركن أحمد سالم عبيد ، شغل وزيراً للدفاع بجمهوررية اليمن الديمقراطية الشعبية ، ومن ثم أنتقل لسلك الدبلوماسي وشغل سفيراً في جمهورية أثيوبيا ، وغادر مع رفاقه إلى جمهوري مصر العربية بعد حرب صيف 1994م .

LEAVE A REPLY