أبين (المندب نيوز) خاص

 

تطرق محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم خلال مؤتمر صحفي إلى عدة محاور بدأها بالجانب الأمني حيث طمن المواطنين بأن أبين تشهد حالة من الأمن والاستقرار لم تشهدها من قبل وما يحصل من اختلالات مثل ظهور العناصر المتطرفة هو نتاج الانفلات الأمني الذي عاشته المحافظة منذ عام 2011م  ويتم ملاحقتهم في المناطق الجبلية التي فرو إليها.

ونفى ما يروج له في وسائل إعلام الانقلابيين أن أبين سقطت بأيدي الجماعات المتطرفة، ودعا الإعلاميين بأن يسخروا أقلامهم لخدمة وطنهم وأهلهم.

وأكد سالم أنه سيعمل على توحيد الأجهزة الأمنية وإخضاعها لغرفة عمليات مشتركة  وسيعمل على تأهيل أفراد المقاومة وضمهم للجهازين الأمني والعسكري كما سيقوم بإخراج المعسكرات من وسط المدينة.

وعن عودة الخدمات أشار المحافظ إلى أنه التقى مندوب عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وطلبوا منه ترشيح ممثل عن المحافظة لرفع الاحتياجات والمتطلبات وسيقومون بمساعدته بهذا الجانب قريباً.

وأشاد بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات لمحافظة أبين بعد تحريرها من الجماعات المتطرفة والذي تمثل بإغاثة المواطنين وإعادة تأهيل شبكة المياه ومحطة كهرباء خنفر، وقال إن مشاريع دولة الإمارات واضحة للعيان في جميع المحافظات المحررة ومحافظة أبين نالت نصيبها من هذا الدعم.

وأثنى على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي منحه ثقة قيادة السلطة المحلية وكذا دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم لاستعادة الشرعية المغتصبة،  وطالب الجميع  للوقوف معه ومساندته لانتشال أبين من الوضع الذي تعيشه حاليا.

وذكر المواقف والتضحيات التي قدمها شباب أبين المخلصين خلال فترة الحرب التي شنتها الجماعات الانقلابية حينما هرب الجميع  وأضاف: كما توحدنا لقتال العدوان الحوثي يجب أن نتوحد الآن للبناء والتنمية لنعيد لأبين اعتبارها ومكانتها.

وقال إنه يحزن عندما يرى معاناة أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الدين والوطن ولم يستطع في الماضي أن يقدم لهم شيء، والآن سيضعهم في أولويات اهتماماته.

وفيما يخص قضايا القتل والتعذيب التي حدثت في جعار الأسبوع الماضي قال المحافظ بأنه شكل لجنة تحقيق برئاسة مدير الأمن لتقصي الأسباب والدوافع وعلى ضوء نتائجها سيتم البت في القضية.

ووعد المحافظ بتغيير أي مسؤول سابق يثبت تورطه بقضايا فساد وإحالته للمحاكمة ولا تهاون في ذلك.

وبعد المؤتمر اجتمع المحافظ مع مدير الأمن ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وحثهم على العمل بتفاني وإخلاص لخدمة المواطنين.

LEAVE A REPLY