حضرموت : مصدر رفيع بقيادة التحالف يوضح طبيعة الإفراج عن 30معتقل

349

حضرموت (المندب نيوز) خاص :

صرح مصدر عسكري رفيع في قيادة التحالف العربي بحضرموت “أنه حرصاً واهتماماً من القيادة العسكرية في حضرموت على تطبيق أحكام القانون وحفظاً للأمن العام والسكينة فإنه تم إطلاق صراح 30معتقلا تم التحفظ عليهم بتهم التعاون والتخابر مع تنظيم القاعدة”.

وقال المصدر: “أن هذا العمل يدل على أنّ القيادة العسكرية في المحافظة لا تقوم على مبدأ التصفيات أو الانتقامات الطائفية أو الحزبية وإنما من لهم ارتباط بالإرهاب بشكل مباشر أو غير مباشر وأيضا احترازاً أمنياً للمرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد ومتطلباتها وتطبيقاً للعدالة والنظام والقانون الساري، خصوصا في الوقت الذي شهدت فيه المكلا عمليات إجرامية أودت بحياة العشرات من أبناء حضرموت الشرفاء”.

 وأضاف “وما يؤكد لنا حرص القيادة العسكرية الحضرمية وقوات التحالف لتطبيع الحياة العامة في المحافظة وإيقاف مظاهر العنف والإرهاب ومساعدة من أُقحموا في هذا الفكر الضال من المغرر بهم للتخلص من الظلام؛ فقد قامت القيادة بخطوة جبارة بإطلاق صراح الذين سلموا أنفسهم في المُهلة التي منحت لهم من القيادة العسكرية في حضرموت بعد ان تم التحقيق معهم.. وتم منحهم العفو العام بعد إعلانهم التخلي عن الانصياع لأصحاب الفكر الهدام والتبليغ عنهم ومساعدة الأمن والجيش لحفظ السكينة العامة والاستقرار في المحافظة، وكما تعاهدوا بأن يكونوا مواطنين صالحين يخدمون مصلحة حضرموت”.

وقد أُعلن في وقت سابق أن القيادة الأمنية في حضرموت ترحب بمن يسلّم نفسه للأمن من أعضاء تنظيم القاعدة ومناصريهم وإعلان تخليهم عن الضلال ليعودوا خداماً لأهلهم في حضرموت.

مؤكدةً – القيادة الامنية بحضرموت – بإعلانها هذا حرصها في تحقيق الامن والاستقرار وأنهم ماضون في تحقيق هدفهم الأمني السامي لاستئصال جذور الارهاب وتطهيره وملاحقة أنصاره بكافة الأشكال والوسائل المتاحة، بعزم وإرادة كل أبناء حضرموت الأخيار الذين رفضوا قطعاً أشكال العنف والتمرد ويعملون مع القيادة الامنية لاجتثاثه من جذوره مهما كانت التضحيات والمصاعب (وإنهم على ذلك لقادرون).


*التوجية الحضرمي

LEAVE A REPLY