“الجعدي”يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي “مارتن غريفيث”

850

عدن(المندب نيوز)خاص

استقبل نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل محمد الجعدي ، اليوم الأحد، في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، بالسيد مروان العلي، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن السيد  مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء مستجدات الوضع السياسي،  واجراءات استئناف المباحثات لتنفيذ اتفاق الرياض، والتهيئة للعملية السياسية الشاملة بما يراعي التمثيل الحقيقي للقوى السياسية الفاعلة على الأرض .

وأكد الجعدي أن قيادة المجلس الانتقالي حريصة كل الحرص على تنفيذ اتفاق الرياض، وأظهرت حرصها على ذلك بتوجه الوفد التفاوضي للمجلس إلى المملكة العربية السعودية لاستئناف مباحثات تنفيذ ما تبقى من الاتفاق، مشيرا إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة ميليشيات الحوثي التي تحمل المشروع الإيراني الفارسي الذي يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار البلاد والمنطقة.

وشدد الجعدي على ضرورة عودة الحكومة إلى العاصمة عدن لتحمل مسؤولياتها وتأدية مهامها في توفير الخدمات للمواطنين بحسب ما حدده الاتفاق، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي، مستعد بشكل كامل ولن يألو جهداً لدعم حكومة المناصفة من كافة النواحي لتسيير عملها من العاصمة عدن وتخفيف معاناة المواطنين وانتشالهم من التدهور الاقتصادي والخدماتي الذي يعيشونه.

من جانبه شدد مروان العلي على أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، وأهمية وجود حوار جاد بين جميع الأطراف لترتيب الوضع السياسي، مؤكدا على أن التواصل مستمر بين مكتب المبعوث الأممي والأطراف الفاعلة والمرتبطة بالعملية السياسية للوصول لحل شامل لإيقاف الحرب وإحلال السلام.

LEAVE A REPLY