المهرة: تدشين الدفعة الثانية من المشتقات النفطية السعودية المقدمة لقطاع الكهرباء

1227

المهرة(المندب نيوز)خاص

دشن معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة ، رئيس المجلس المحلي، صباح اليوم ، بحضور قائد التحالف العربي بمحافظة المهرة، العميد ركن عوده صالح العنزي، بميناء نشطون الدفعة الثانية من المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن.

وخلال التدشين أشاد المحافظ “بن ياسر” بالدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لليمن عامة ولمحافظة المهرة خاصة في شتى المجالات.

وثمن المحافظ “بن ياسر” تدخلات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تمويل عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة والمتمثلة في إنشاء مدينة الملك سلمان الطبية وعدد من المشاريع الأخرى في قطاع التعليم والصحة والمياه وغيرها.

من جانبه أوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة المهندس عبدالله باسليمان أن مخصص محافظة المهرة من الدفعة الثانية من المشتقات النفطية يبلغ “4000” طناً من مادة الديزل لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظة ، لافتاً إلى أن هذه المنحة لقطاع الكهرباء في اليمن ستساهم في انخفاض عدد ساعات الانقطاعات المتكررة في الكهرباء ، ومساعدة الحكومة اليمنية في صرف ميزانية الدولة في مشاريع تنموية وخدمية أخرى.

وأشار باسليمان إلى أن هذه الدفعة هي واحدة من عدة دفعات يتم تدشينها عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظات اليمنية المحررة بالتنسيق والترتيب مع الحكومة اليمنية لتموين محطات الكهرباء بمادة الديزل بكلفة إجمالية بلغت 422 مليون دولار لمدة عام كامل.

حضر عملية التدشين مدير دائرة الشؤون التجارية بفرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة سالمين عبدالله محيمود ومدير منشأة نشطون سالم علي السليمي وعدد من المسؤولين في المحافظة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

LEAVE A REPLY