رغدة باهارون: نثمن جهود الطلاب المشمولين برعاية مؤسسة الأمل بعدن للتفوق الدراسي

0
897

عدن ( المندب نيوز) خاص

أثنت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، على جهود طلابها المبتعثين من أبناء المغتربين، الدارسين بجامعة عدن وحرصهم على التفوق، وخوض غمار التنافس بامتحانات التفاضل للسنة التحضيرية للدراسة بكليات جامعة عدن للعام الدراسي 2021م-2022م.

 واوضحت الاخت رغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب بالمؤسسة، بانخراط عدد من طلاب المؤسسة بالدراسة بالجامعة، منوهة إلى تمكن عدد من الطلاب المبتعثين المشمولين برعاية المؤسسة، بالدراسة بكليات جامعة عدن للعام الدراسي 2021م-2022م، منهم

  طالب في كلية طب الأسنان والذي حصل على الترتيب السادس من بين بضع مئات من الطلاب المتقدمين للمفاضلة بالكلية، وذلك حسب الكشف الذي نشرته جامعة عدن، وأيضا قبول طالب في كلية الهندسة قسم الميكانيكا.

وأشارت مسؤولة شؤون الطلاب بالمؤسسة، بأنه قد تم تسجيل طلاب مبتعثين جدد للسنة التحضيرية لهذا العام وخضعوا لامتحان المنافسة، وهم بانتظار النتيجة.

 إلى ذلك أفادت “رغدة باهارون” أن عدد الطلاب المستمرين المشمولين برعاية المؤسسة من كليات جامعة عدن وأبين والمعاهد الفنية والمهنية بعدن والمناطق المجاورة، يصل إلى (421) طالبا وطالبة، منهم (166) ذكور و (255) إناث، في حين بلغ عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة الكاملة (6) طلاب، منهم (طالب ذكر) و (5 طالبات اناث)، فيما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على درجة امتياز ( 252) طالبا وطالبة، منهم ( 80) ذكور و (172) إناث، اما الطلاب الحاصلين على درجة جيد جدا عددهم (85) طالبا وطالبة منهم (35) ذكور و ( 50) اناث، والطلاب الحاصلين على درجة جيد عددهم (5) طلاب فقط.

وبينت مسؤولة شؤون الطلاب أن الطلاب المتوقع تخرجهم نهاية العام الدراسي الحالي من الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة  (144) طالبا وطالبة، منهم (50) ذكور و (94) إناث.

وأشارت أن العدد المتبقي من الطلاب بعد حذف المتوقع تخرجهم للعام الحالي هو (277) طالبا وطالبة، منهم (116) ذكور و (161) إناث.

ومن المقرر أن تقوم المؤسسة قريبا بفتح باب الترشح للطلاب المتفوقين الراغبين بالتقديم لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي.

LEAVE A REPLY