بفعاليات حاشدة.. شبوة تنتفض ضد سلطة الإخوان في ذكرى الاستقلال(صور)

0
1469

عدن (المندب نيوز) خاص

شهدت محافظة شبوة اليوم الثلاثاء فعاليات حاشدة في الذكرى الرابعة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي، 30نوفمبر المجيدة، والتي دعا لها المجلس الانتقالي في المحافظة.

*فعالية مركزية وحاشدة في نصاب

مديرية نصاب شهدت الفعالية المركزية التي حضرها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، وشارك فيها الآلاف من أبناء المديرية، والذين رفعوا إعلام الجنوب وصور قادة الانتقالي، واعتلوا الجبل المجاور لموقع الفعالية.

وأكد المشاركون في الفعالية على وقوفهم اللامحدود مع التحركات المجتمعية والاعتصامات السلمية الحضارية التي تعبر عن إرادة جمعية شبوانية تسعى إلى التحرر من سيطرة المليشيات الإخوانية والحوثية وارساء قيم العدالة والمساواة وعودة المحافظة إلى الطريق السوي والى مسارها الصحيح.

وأكدوا على ضرورة قيام رعاة اتفاق الرياض بمسؤولياتهم في العمل على تنفيذ بنوده المتعلقة بمحافظة شبوة لإنقاذها وازالة الاثار المترتبة على سقوطها في يد المليشيات الإخوانية والحوثية على الصعيد الإداري والعسكري والامني وتقديم الدعم لأبناء شبوة لتحرير مديريات بيحان من سيطرة الغزو الحوثي وبما يسهم في إنهاء معاناة المواطنين.

وحذروا سلطة الإخوان من الدفع نحو تازيم الأوضاع في المحافظة في ظل فشلها الذريع في توفير الخدمات والأمن وممارسة الاقصاء والتهميش لأبناء شبوة وخدمة اجندات مناهضة للمشروع العربي وهو ماقد يفضي إلى صراعات سيكتوي بنارها أولئك الذين امتهنوا السمسرة وتجار الحروب وتسهم في مزيد من تمزيق النسيج الاجتماعي ونحمل سلطة الإخوان ومليشياتها مايترتب على عمليات التحشيد العسكري والتحريض والاستفزاز ضد أبناء شبوة وقبائلها.

*مسقط رأس بن عديو

وشهدت منطقة خبر لقموش مسقط رأس المحافظ الأخواني بن عديو، فعالية حاشدة رفعت فيها إعلام الجنوب وصور قيادة الانتقالي، لتؤكد جنوبية شبوة، والرفض الواسع للإخوان حتى في مسقط رأس المحافظ.

وندد الحاضرون بانتهاكات مليشيات الإخوان المتواصلة ضد أبناء المحافظة، وتسليم السلطة الإخوانية مديريات بيحان لمليشيات الحوثي دون قتال.

*الروضة*

إلى ذلك أحيا أبناء مديرية الروضة بمحافظة شبوة صباح اليوم الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر بمهرجان جماهيري حاشد.

وشارك في المهرجان عددا من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظه وقيادات المديرية، وشخصيات اجتماعية، وجمع غفير من أبناء المديرية.

*حبان

احتفل أبناء مديرية حبان منطقة الخبر لقموش بالعيد ال54لعيد الاستقلال ال30 من نوفمبر المجيد حيث وخرجت الجماهيري، رفضاً لمليشيات الاخوان الإرهابية وتنديدا بجرائم مليشيات الاخوان الارهابيه ومطالبة بعودة النخبة الشبوانية و طرد الإرهاب من شبوة. والقيت كلمات وعن مشائخ لقموش القئ الشيخ علي بن محمد العاقل القميشي دعا التحالف العربي بإنقاذ شبوة وتحريرها من الاخوان وعوده النخبة الشبوانية وكلمة عبر الهاتف لشيخ لحمر لسود العولقي حيا فيها الجماهير الثائرة وكلمة المقاومة الجنوبية ألقاها عبدالعزيز حيدرة القميشي دعا فيها الئ رص الصفوف وطرد مليشيات الاخوان الارهابيه من شبوه وقصائد شعريه لشعار وعلئ رأسهم الشاعر الكبير صالح بن محمد القميشي ومن ثم ألقى البيان الختامي لرئيس الدائرة السياسية في انتقالي حبان مهدي الهدش القميشي حيث ورددت هتافات ثورية منددة بجرائم مليشيات الاخوان

وتم رفع إعلام الجنوب وصور الرئيس عيدروس الزبيدي وصور الشهداء.

*عرماء ودهر

كما شهدت مديريتي عرماء ودهر، فعاليتين حاشدة وذلك إحياء لذكرى الاستقلال الجنوبي.

وفي الفعالية رفعت إعلام الجنوب وصور الرئيس عيدروس الزبيدي وصور الشهداء، منددين بانتهاكات مليشيات الإخوان في المحافظة.

*حضور حاشد رغم القمع

وإلى جانب هذه الفعاليات الحاشدة التي شهدتها مديريات شبوة، والتي رصدها التقرير، شهدت مديريات أخرى فعاليات مشابهه، واتت رغم القمع الذي مارسته سلطة الإخوان منذ الأمس بهدف منع الفعاليات التي دعا لها الانتقالي.

وقامت المليشيات الإخوانية بقمع فعاليات دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في رضوم وميفعة بمحافظة شبوة، كما قامت باعتقال مسؤولين في انتقالي ميفعة.

LEAVE A REPLY