اتحاد نساء حضرموت: صدور الحكم في قضية “مروى البيتي” انتصارا للحق ولكرامة المرأة

0
718

المكلا (المندب نيوز) خاص

وصف فرع اتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت نطق الحكم في قضية المغدور بها « مروي البيتى» اليوم الاثنين  باعدام مرتكب هذه الجريمة المروعة اتتصارا لعدالة القضاء والحق والإنسانية وكرامة المرأة .

وقد تبني فرع الإتحاد مند اللحظة الأولي لوقوع الجريمة إحراق الضحية هذه القضية ومتابعتها مع رئيس نيابة استئناف حضرموت باعتبارها قضية شغلت الرأي العام ولبشاعة ارتكبها وزارت قيادات فرع الاتحاد المغدور بها وهي في المستشفى ثم عقدت عدة لقاءات مع الجهات المختصة وكذا وقفات تضامنية للمطالبة بسرعة البت في القضية..

وكلف فرع الاتحاد المحامية عتاب العمودي ( محامية الإتحاد) بمتابعة القضية أمام المحكمة إضافة للدعم والمساندة للاسرة وعرض تقديم دعم نفسى للأطفال..

ولقد باشر الاتحاد ممثلة بادارته القانونية ومحاميته «عتاب عمر العمودي» متابعة القضية من بدايتها عندما كانت المجني عليها تعاني الالم بالمستشفي..ثم متابعة القضية بكل مراحل التقاضي بدء من مرحلة التحقيقات وجمع الاستدلال حتى صدور الحكم هذا اليوم.

وكان اتحاد النساء فرع ساحل حضرموت – المكلا، قد نظم في مطلع ديسمبر من العام الماضي 2020‪ م، بمدينة المكلا وقفة تضامنية مع أسرة المغدور بها رحمة الله عليها مروى محمد البيتي وجميع النساء اللواتي فقدن حياتهن غدرا في المكلا وتريم خلال ذلك الشهر الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

وشارك في الوقفة جميع قيادات فرع الإتحاد وعضواته في المكلا والمديريات وجميع نساء حضرموت بكافة المديريات ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين والنشطاء بمجال حقوق الانسان والاكاديميين وطالبات الجامعة وربات البيوت والمعلمات.

وقد رفعت تلك الوقفة شعارات «لا للعنف ضد النساء»، و «نعم لقانون يجرم العنف ضد المرأة».

رحم الله مروى البيتي وروحها السلام واسكنها الله فسيح جناته.

LEAVE A REPLY